فيراري بوروسانجويس أول سيارة بأربعة أبواب من العلامة الإيطالية

كشفت فيراري مؤخراً عن سيارة الدفع الرباعي الجديدة بوروسانجويس ؛ وهي أول سيارة بأربعة أبواب في تاريخ العلامة الإيطالية، وعلى الرغم من شكلها الذي يصنفها تحت فئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات إلا أن فيراري تؤكد أن Purosangues هي سيارة سرعة في المقام الأول.

مواصفات فيراري بوروسانجويس

وتأتي السيارة الجديدة بمحرك بنزين V12 بسعة 6.5 لتر، يولد قوة 715 حصانا، وعزم دوران 716 نيوتن/ متر، لتصل السيارة لسرعة قصوى 310 كم / ساعة، حيث تنتقل الحركة للعجلات عبر نظام دفع رباعي بواسطة ناقل حركة ثنائي القابض مكون من ثماني سرعات، وتقف سيارة الدفع الرباعي على عجلات أمامية مقاس 22 بوصة والخلفية مقاس 23 بوصة، كما تتمتع بنظام التحكم في نزول المرتفعات.

وتضفي فيراري لمسة خاصة على بوروسانجويس تظهر في الأبواب الأربعة التي تفتح في شكل متقابل، بينما تضم داخلية السيارة أربعة مقاعد قابلة للتعديل بالكامل تمتع جميعها بخاصية التدفئة، ويزيد عليها خاصية التدليك في المقاعد الأمامية، وبدلاً من شاشة عرض لمسية واحدة يحصل كل من السائق والراكب الأمامي على شاشة عرض كبيرة خاصة بكلٍ منهما.

وعلى الرغم من أن فيراري لم تعلن بشكل رسمي عن سعر Purosangues إلا أن التقارير العالمية تتوقع أن تصل إلى 400 ألف دولار، وسيتم تسليم أول Purosangues في الولايات المتحدة في نهاية عام 2023 تقريبا، ومن المرجح أن تأتي محركات V6 وV8 والطاقة الهجينة في وقت لاحق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى