بالصور.. مواصفات السيارة كيا K4 بديلة سيراتو القادمة

بقوة 190 حصان

تبدأ شركة السيارات الكورية كيا في طرح أحدث سياراتها كيا K4 موديل 2025 السيدان المدمجة في النصف الثاني من العام الجاري في أسواق الولايات المتحدة، وفقاً لما نقله موقع كار أند درايف المتخصص في أخبار السيارات بأمريكا.

وكانت الشركة قد عرضت سيارتها للمرة الأولى للجمهور ضمن فاعليات معرض نيويورك الدولي للسيارات، والمقام في الفترة من 29 مارس إلى 8 إبريل القادم، حيث قدمتها باعتبارها بديل للطراز فورت والمعروف في أسواق أخرى بالسيارة سيراتو.

تصميم كيا K4 موديل 2025

وتأتي كيا K4 بفلسفة التصميم الجديدة التي أطلقها العلامة في 2021 باسم فلسفة الأضداد؛ والتي ظهرت في السقف المنحدر بتصميم الفاست باك بحجم هو الأكبر في فئة السيدان المدمجة، حيث يبلغ طولها 185.4 بوصة وعرضها 72.8 بوصة. إنه بالتأكيد أكبر من فورت، الذي كان 182.7 و70.9 بوصة، على التوالي، مع عجلات مقاس 18 بوصة.

ويجمع التصميم الخارجي بين الخطوط الحادة التي تضفي المظهر الرياضي على السيارة والمصابيح الأمامية الحادة الجديدة لكيا بتصميم وجه النمر، مع انسيابية امتداد الخطوط عبر الجسم الخارجي ينتهي بالمصابيح الخلفية الممتدة بعرض خلفية السيارة على شكل حرف L، وتكمل تطعيمات شرائط الكروم جاذبية المظهر الخارجي.

وأتاحت الأبعاد الخارجية إعطاء مساحة داخلية واسعة للسيارة، ويزيد من الاحساس بالاتساع مجموعة الشاشات الممتدة من خلف عجلة القيادة حتى ثلثي التابلوه الأمامي قياس 12.3 بوصة وشاشة تعمل باللمس مركزية للمعلومات والترفيه مقاس 12.3 بوصة، لتجمع بين معلومات العدادات الرقمية وأنظمة الترفيه والاتصال اللاسلكي بالهواتف المحمولة بنوعيها، يحدها من الأسفل شريط يتضمن فتحات التدفئة والتهوية وتكييف الهواء، بينما تأتي المقصورة الداخلية بتصميم رياضي للمقاعد مع الجمع بين اللونين والأسود والرمادي للمقاعد وعجلة القيادة.

مواصفات كيا K4 موديل 2025

وقدمت الشركة سيارتها السيدان باختيارين من مجموعة نقل الحركة؛ اعتمدت الأولى محرك 2000 سي سي بقوة 147 حصان كتحديد قياسي، بالإضافة إلى مجموعة GT-Line Turbo التي تعتمد على محرك سعة 1600 سي سي مزود بشاحن توربيني يولد 190 حصان، مع اختيارين من نواقل الحركة يدوي بـ 6 سرعات، وأوتوماتيك بسبع سرعات.

وعلى الرغم من أن الشركة لم تكشف عن تسعير متوقع؛ إلا أنها بالتأكيد ستتجاوز بديلتها كيا فورت والتي تقدم في الولايات المتحدة بسعر يبدأ من 21145 دولارا، بينما أوضحت الشركة أنها ستطرح السيارة عبر أربعة فئات هي: LX وLXS وEX وGT-Line وGT-Line Turbo، وتأتي السيارة بنسختين من التصيميم السيدان والهاتشباك الطويلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى