كيا EV9 تفوز بلقب أفضل سيارة نسائية لعام 2024

بعد تقدمها لفئة السيارات العائلية حول العالم

تستمر سيارة الدفع الرباعي الكهربائية كيا EV9 في حصد الجوائز؛ إلا أنها هذه المرة تمكنت من الحصول على لقب أفضل سيارة نسائية لعام 2024، بعد أن خاضت منافسة بين 63 سيارة مرشحة للجائزة.

جائزة أفضل سيارة نسائية

وجائزة أفضل سيارة نسائية في العالم WWCOTY تُجرى كل عام من قِبَل لجنة تحكيم مكونة من 75 صحفية متخصصة في مجال السيارات من 52 دولة من خمس قارات، وهي لجنة التحكيم النسائية الوحيدة في صناعة السيارات في جميع أنحاء العالم، واشترطت الجائزة في دورتها الرابعة عشر هذا العام أن يتم إطلاق السيارات المرشحة إطلاقهم في قارتين على الأقل بين 1 يناير و31 ديسمبر 2023.

وتنافست السيارات المرشحة في خمس فئات هي: سيارة عائلية، سيارة كبيرة، سيارات الدفع الرباعي، سيارة حصرية، و4 × 4 وبيك أب. لتمثل السيارات الفائزة في كل فئة التميز من حيث السلامة والقيادة والتكنولوجيا والراحة والكفاءة والتأثير البيئي والقيمة مقابل المال.

مواصفات كيا EV9

بينما تخضع السيارات الخمس الفائزة للتصفيات النهائية للتنافس على لقب أفضل سيارة نسائية؛ حيث تمكنت كيا EV9 من الفوز في فئة أفضل سيارة عائلية SUV، لتتمكن من الفوز بلقب سيارة العام، حيث تأتي السيارة الكهربائية بسبعة مقاعد بنسخة دفع خلفي مدعومة بمحرك بقوة 150 كيلو واط لتوفر نطاقاً كهربائياً يصل إلى 541 كم، بالإضافة إلى خيار الدفع الرباعي المدعوم بمحركات كهربائية مزدوجة بقدرة 141 كيلو واط لتوفر نطاقاً كهربائياً يبلغ 497 كم، ويتوفر إصدار AWD أيضاً كطراز GT-line الرياضي، والذي يمكن أن يتسارع من 0 إلى 100 كم / ساعة في 5.3 ثوانٍ فقط، وتبلغ سرعته القصوى 200 كم / ساعة، كما تتميز بتقنية الشحن فائق السرعة بقدرة 800 فولت، مما يمكنها من شحن البطارية من 10 إلى 80% في 24 دقيقة فقط.

ويعد هذا الفوز للعلامة الكورية هو الثاني على التوالي بعد فوز طراز نيرو باللقب في العام الماضي، حيث علقت مارتا غارسيا، رئيسة سيارة العام النسائية العالمية قائلة: “لم يكن التصويت سهلا بسبب المستوى الاستثنائي للمرشحين، ولم يتم إعطاء أي تصويت عشوائيا، حيث استجاب الجميع لاختبارات القيادة الصعبة والتحليل التفصيلي والدراسات الصعبة للمنافسة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى