بعد إطلاقها.. تعرف على مواصفات أودي RS Q3 سبورت باك الجديدة

بقوة 400 حصان

تشهد الشركة المصرية التجارية وأوتوموتيف (EATC)، الوكيل الرسمي لسيارات أودي في مصر، حالة من النشاط هذه الأيام؛ حيث أطلقت خلال أسبوعين فقط أربعة طرازات جديدة في السوق المحلية، كان أولهم السيارتين الكهربائيتين أودي RS e-tron GT و أودي Q8 e-tron، ثم الأجيال الجديدة من RS 5 الكوبيه و أودي RS Q3 Sportback التي نستعرض مواصفاتها في السطور التالية..

التصميم الخارجي للسيارة الجديدة

تعد أودي RS Q3 Sportback الجديدة كلياً سيارة رياضية متعددة الاستخدامات (SUV)، يأتي تصميمها بمظهر أكثر رياضية بملامح هجومية، تظهر في الشبكة الأمامية السوداء بفتحات ثلاثية الأبعاد على هيئة قرص العسل، وزودت السيارة الجديدة بصادمين رياضيين فئة RS، وعاكسَ هواء رياضيًّا هجوميًّا، وجناحًا خلفيًّا فئة RS مُدمجًا بالسقف.

بينما يأتي السقف المائل البانورامي ليضفي اللمسة الرياضية على السيارة، وتكتمل التجهيزات الخارجية للسيارة بالمصابيح الرئيسية الداكنة فئة Matrix LED وعجلاتٍ داكنةً قياس 21 بوصة، بخلاف السقف الزجاجي البانورامي ونظام العادم الرياضي فئة RS.

مواصفات أودي RS Q3 سبورت باك الجديدة

وتنطلق السيارة الرياضية بقوة محرك خماسي الأسطوانات فئة TFSI سعة 2500 سي سي، قادر على توليد 400 حصان، ويعطي أقصى عزم من الدوران يبلغ 480 نيوتن/متر. يتَّصل هذا المحرك بعلبة تروس مكونة من سبع سرعات فئة (S Tronic)، تنقل عزم الدوران للعجلات الأربع مع نظام الدفع الرباعي ”كواترو”، ويُمكن للسيارة الوصول إلى سرعة 100 كم/ساعة من السكون خلال 4.5 ثوان، قبل الوصول لسرعة قصوى مقدارها 28 كم/ساعة.

كما زودت المقصورة بمجموعة من تجهيزات الرفاهية شملت نظام الإضاءة الداخلية، ومكيف الهواء الأوتوماتيكي الذي يُمكن فصلُ درجة حرارته في ثلاثِ مناطقَ مختلفةٍ، نظام صوتي عالي النقاء ثلاثي الأبعاد فئة SONOS، ودعمت بشاشة عدادات رقمية قياس 12.3 بوصة، وأخرى للترفيه قياس 10.1 بوصات مثبتة بالتابلوه الوسطي، بينما يأتي نظام التعليق الرياضي من فئة RS مع خاصية التحكُّم في المخمّدات، ومثبّت السرعة.

سعر أودي RS Q3

وعلى الرغم من التنوع الكبير الذي شهدته طرازات أودي الجديدة المطروحة من قبل الشركة المصرية التجارية وأوتوموتيف (EATC)، وكيل العلامة؛ إلا أنها لم تكشف حتى الآن عن أي بيانات لأسعار السيارات سواء الطرازات الكهربائية أو ذات محركات الاحتراق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى