بشبكة أمامية جديدة.. كيا تكشف عن تحديثات السيدان الفاخرة k9 موديل 2025

بتصميم فيس ليفت

كشفت شركة السيارات الكورية الجنوبية كيا عن تحديثات موديل 2025 من سيارتها السيدان الفاخرة كيا k9، والتي جاء أبرزها في الشبكة الأمامية لتحصل السيارة على باقة تصميم فيس ليفت جديدة.

تحديثات كيا k9 فيس ليفت 2025

حظيت الشبكة الأمامية على شرائح أفقية، بدلاً من سابقتها على شكل حرف V، كما جاء الجسم الخارجي للسيارة بلون رمادي جديد Pebble Gray، كما حصلت العجلات على تصميم حديث بقياس 19 بوصة.

أما النصيب الأكبر من التحديثات فجاء داخل المقصورة الفاخرة؛ فأضافت كيا خاصية التدليك لمقعد الراكب الأمامي كمواصفات قياسية، مع إضافة منافذ USB-C الأمامية والخلفية، وفقاً لموقع موتور 1 المتخصص في أخبار السيارات.

كما حصل نظام التكييف على تحديث بتقنية ” After Blow ” أو التكثيف الجاف الذي يتشكل أثناء استخدام تكييف الهواء لمنع الروائح الكريهة، وتعمل بعد إيقاف تشغيل المحرك لمدة نصف ساعة تقريبا، يتم تنشيط هذه التقنية تلقائيا لمدة 10 دقائق لتجفيف قنوات التهوية لتجنب نمو العفن، كما يضمن مستشعر البطارية عدم تشغيل النظام عندما تنفد بطارية السيارة، بالإضافة إلى ذلك، تظل الوظيفة معطلة عندما تكون درجة الحرارة الخارجية منخفضة وأيضا عندما لا يتم استخدام نظام التيار المتردد لفترة طويلة.

مواصفات وسعر السيارة السيدان الجديدة

وتعتمد السيارة على اختيارات المحركات السابقة ذات الـ 6 أسطوانات؛ الأول سعة 3800 سي سي يدعمه شاحن توربيني يولد 315 حصان، والثاني سعة 3300 سي سي يولد قوة 365 حصان.

ووفقاً لما ذكره الموقع تبدأ أسعار كيا k9 بما يعادل 43800 دولار وتصل إلى 64200 دولار، بينما يقتصر إطلاق السيارة على السوق الكورية فقط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى