الصناعات المغذية تجتمع فى برلين سبتمبر المقبل

كشف أندرياس هيرجينر وتر، الرئيس التنفيذى للغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة، عن ترتيب الغرفة 10 لقاءات بين الشركات المصرية والألمانية خلال النصف الثانى من 2017 بالعديد من القطاعات الصناعية والاستثمارية.
وقال إن أحد هذه اللقاءات سيكون فى سبتمبر المقبل فى ألمانيا بين القائمين على الصناعات المغذية بقطاع السيارات بالتنسيق مع المجلس التصديرى.
أضاف، أن افتتاح شركة سيمنز لثلاث محطات فى البرلس وبنى سويف والعاصمة الإدارية الجديدة بمثابة علامة مضيئة فى العلاقات المصرية الألمانية المشتركة.
ولفت إلى أن الشركات أعضاء الغرفة الألمانية أنجزت العديد من المشروعات خلال 2016 والتى تم تدشينها مطلع العام الجارى لتمثل مصر الشريك الأكبر للشركات الألمانية بمنطقة الشرق الأوسط.
وتوقع هيرجنروتر، أن يشهد التعاون المصرى الألمانى مزيداً من النمو على مستوى جميع القطاعات خلال الفترة المقبلة سواء على مستوى الواردات من الآلات والمعدات التى تمثل ألمانيا المورد الثانى لها بالنسبة للسوق المصرى بعد الصين، فضلاً عن بحث فرص زيادة الصادرات المصرية لألمانيا والتى حققت 40% نمواً خلال 2016.
وأشار الرئيس التنفيذى للغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة إلى اهتمام المستثمرين الألمان بالاستثمار فى منطقة محور قناة السويس والتى تم التطرق إليها فى أكثر من لقاء مشترك فى مصر وألمانيا، فضلاً عن تقديم الدعم الفنى فى مجالات التدريب والتأهيل للعاملين بالمنطقة الاقتصادية.
وقال إن أعضاء الغرفة الألمانية لديهم العديد من المهام فى السوق المصرى خلال الفترة المقبلة. و«نجرى العديد من المباحثات بخصوص الاستثمار فى العديد من القطاعات وبخاصة فى مجال الطاقة الجديدة والمتجددة والبنية التحتية».
أضاف أن الغرفة الألمانية تنسق مع وزارة البترول لمؤتمر سيستمر ليومين لمناقشة أحدث التقنيات فى مجال أنابيب البترول الفترة المقبلة.
فى سياق مختلف، أوضح هيرجنر وتر، أن قانون الاستثمار الجديد سيمثل محور اهتمام أعضاء الغرفة من حيث الإطار التشريعى الجديد الذى وضعه القانون للاستثمار فى مصر، والتعرف على المزايا التى من الممكن أن تمثل فرصاً للاستثمار والشراكة بين الجانبين المصرى والألمانى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى