الرئيس التنفيذي لـ “برايت سكايز”: تطوير تكنولوجيا البرمجة لـ السيارات الكهربائية

قال خالد العمراوي الرئيس التنفيذي لشركة “برايت سكايز” المتخصصة في التكنولوجيا ونظم البرمجيات، لـ “ايجيبت أوتوموتيف” إن الشركة تسعى لتطوير السيارات الكهربائبة ، والسيارات ذاتية القيادة، والسيارات المبرمجة إلكترونيا والمتصلة بالانترنت في مصر.

 

وتخطط شركة برايت سكايز المتخصصة في في مجال تطوير أنظمة التشغيل ونظم البرمجيات والتحكم في السيارات الكهربائية ، للتوسع بالسوق المصري من خلال بالتعاون مع الشركة الهندسية وشركة النصر لصناعه السيارات.

وأشار “العمراوي”، إلى أن الشركة استثمرت مبالغ ضخمة خلال السنوات القليلة الماضية لتأهيل الكوادر البشرية المؤهلة لتعميق صناعة السيارات الكهربائية بالسوق المصرى وبرمجيات نظم التشغيل.

أكد أن أغلب أعمال الشركة تتم خارج السوق المصرى بنسبه تصل إلى 80 % نظرا لتواجد العملاء بالسوق الخاجية، والنسبة الباقية تتم داخل السوق المصرية أملا في زيادتها خلال الفتره المقبلة.

أضاف أن شركته تتعاون مع شركتي النصر للسيارات لإنتاج السيارات الكهربائية “E70” في مصر والذي سيكون بداية طرحه خلال النصف الأول من 2022، وتعاون مع الشركة الهندسية للسيارات لانتاج وتطوير البطارية الخاصه باتوبيسات الكهرباء الذى سوف تنتجه الشركة بنهاية 2021.

أوضح أن التعاون يستهدف تغطية كافة إحتياجات السوق المصري خلال المرحلة الأولى، وسيدعم ذلك التعاون عبر تأهيل الكوادر البشرية وتدريب الشباب فضلا عن السعي نحو توطين صناعة الدوائر الالكترونية الخاصة بالسيارات الكهربائية في مصر.

تابع: أن المرحلة الثانية من التعاون تعتمد على التصدير لأسواق دول شمال إفريقيا وربطها بالسوق المصري من خلال توسعة خطوط الانتاج للمشغلين وفتح فروع جديدة لمركز البحوث بدول المنطقة عبر ضخ الإستثمارات وتدريب العنصر البشري.

 

::: قد يهمكـ أيضاً :::

 

تعاون بين “الهندسية” و”النصر” لتطوير أتوبيسات كهربائية بمشاركة “برايت سكايز”

 

هل الهيدروجين البديل الأمثل؟ فمازالت طاقة السيارات الكهربائية تُولد من النفط والغاز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى