“العربية للتصنيع” تسعى لإنتاج سيارة عربية

عربية

وقعت الشركة العربية الأمريكية للسيارات، التابعة للهيئة العربية للتصنيع، بروتوكولاً للتعاون مع شركة ساندستورم الإماراتية، فى مجال تصينع السيارات، من أجل تحقيق حلم التصنيع العربي المشترك، لسيارة تلائم البيئة العربية.

جاء ذلك خلال استقبال الفريق “عبد العزيز سيف الدين” رئيس الهيئة العربية للتصنيع، للدكتورة “ماجدة العزعزى” المدير التنفيذي لشركة ساندستورم الإماراتية، بمقر الهيئة العربية للتصنيع في إطار تفعيل بروتوكول التعاون الذي تم توقيعه بين الشركة العربية الأمريكية للسيارات التابعة للهيئة وساندستورم، ضمن احتفالية ضخمة تم تنظيمها مؤخرا فى «أبوظبي».

وقال الفريق “عبد العزيز سيف الدين” رئيس الهيئة العربية للتصنيع، إن التعاون مع شركة ساندستورم المتخصصة فى إنتاج وتصنيع سيارات الدفع الرباعى بدولة الإمارات خطوة مهمة وواعدة فى طريق التصنيع والتعاون العربى المشترك.

وأوضح سيف الدين، أن الجانبين اتفقا على بحث الشراكة لتصنيع سيارة عربية ذات دفع رباعى بمواصفات تلائم البيئة العربية وهو مشروع واعد لتحقيق الحلم العربى، بالتعاون المشترك بأسلوب علمى واعتماداً على القدرة الذاتية البشرية والتكنولوجية، وخاصة مع رغبة الهيئة الملحة فى رفع نسب المكون المحلى لأعلى نسب ممكنة بالإضافة إلى تطوير وتنمية الصناعات المغذية، الداخلة فى تصنيع تلك السيارات.

وقالت الدكتورة ماجدة العزعزى المدير التنفيذى لشركة ساندستورم الإماراتية إن زيارتها للهيئة تعد تفعيلاً للبروتوكول وبدء التجميع المحلى لسيارات الشركة ومن ثم الانتقال للتصنيع المتكامل وتبادل الخبرات.

وأضافت أن اتفاقاً جرى على دراسة خطط عدة لتكوين الشراكة مع الهيئة، وسيعلن عنها قريبًا بعد إستيفاء الدراسات العلمية من أجل تحقيق حلم التصنيع العربى المشترك لمنتج يلائم البيئة العربية.

:قد يهمك ايضا ::

 

النقل الثقيل يشل الحركة المرورية بمداخل “الدائري”

الحكومة تبحث تطوير “النصر للسيارات” مع شركة روسية

الملك يتباهي بصيده الثمين على غطاء محركي الـ “كونتيننتال وويليز”
بالفيديو … حب السباقات ينمو داخل الإنسان منذ نعومة أظفاره

 

 

https://www.youtube.com/channel/UCxVVuX6uKxrvKGJ-UnN0_Bw?view_as=subscriber

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى