بطل العالم “ألونسو” لن يشارك في نسخة فورمولا وان لعام 2019

أعلن سائق مكلارين الأسباني “فرناندو ألونسو” وبطل العالم في الفورمولا وان مرتين لموسمي 2005 و2006، عن عدم مشاركته في منافسات الفئة الملكة في موسم 2019 المُقبل، بعد رحلة دامت إلى 17 عامًا رائعة بين أروقة هذه الرياضة المذهلة.

كما يرى الونسو أنه حان الوقت له لإجراء عدة تغييرات والمُضي قُدمًا، وأنه بحاجة إلى استكشاف مغامرات جديدة، ولكنه في نفس الوقت ترك الباب مفتوحاً أمام عودته للفومولا وان لاحقاً في حال إستعادة “مكلارين” قدراتها التنافسية.

يأتي قرار ألونسو مع شائعات حول مخططات لمكلارين لنقل ألونسو إلى إندي كار في موسم 2019، حيث صرح من جهة أخرى “مايلز” المدير التنفيذي لشركة “هلمان وكومباني” الأم للإندي كار، أن مشاركة مكلارين في سباقات إندي كار كانت قيد العمل بالفعل.

الجدير بالذكر أن “ألونسو” خاض مشاركته الأولى في الفورمولا وان بموسم 2001، حيث قاد لصالح “ميناردي”، قبل أن ينتقل إلى صفوف “بينيتون” كسائق اختبار في الموسم التالي استعدادًا لحصوله على مقعد سباق أساسي مع رينو في 2003.

حيث لعب دورًا هامًا في مساعدة الصانع الفرنسي على تأسيس حقبته الحديثة في الفورمولا وان، ليُحرز أوّل فوز له في المجر في نفس العام ومن ثم يُصبح أصغر بطل للعالم في 2005.

وقد تفوّق ألونسو على أسطورة فيراري وبطل العالم سبع مرّات مايكل شوماخر في الموسم التالي ليُحرز لقبه الثاني على التوالي، ومع ذلك، اتّخذت مسيرة ألونسو منحدرًا كبيرًا منذ ذلك الحين.

فقد انتقل إلى صفوف مكلارين لموسم 2007، لكنّه انساق وراء منافسة شديدة مع سائق الفريق “لويس هاميلتون”، وبعدما سمحت معركتهما تلك لكيمي رايكونن باقتناص اللقب في السباق الأخير، عاد ألونسو إلى فريق رينو الذي كان غير تنافسيًا حينها لموسمَي 2008 و2009.

لاحقًا، انتقل ألونسو إلى فيراري في 2010، لكنّه أمضى خمسة مواسم يصارع مع سيارات الحمراء التي لم تكن في أفضل حالاتها مقارنة ببقية الفرق.

وبالرُغم من ذلك، تمكن ألونسو من إحراز 11 انتصارًا مع فيراري ونافس على لقب موسمَي 2010 و2012، حيث كان أداؤه في 2012 استثنائيًا حيث كان على وشك اقتناص اللقب من براثن “سيباستيان فيتيل” وريد بُل.

في 2015، عاد الإسباني إلى صفوف مكلارين متشجّعًا بآمال عودة الفريق إلى سابق أمجاده بمساعدة صانع المحرّكات العائد إلى البطولة “هوندا”.

مع ذلك، العودة الثانية لتحالف مكلارين-هوندا لم تكن تنافسيّة وشابها الافتقار للموثوقيّة منذ البداية، إذ أمضى ألونسو معظم المواسم الثلاثة التالية مضطرًا للتعامل مع الإحباط الشديد.

في نهاية العام 2017، انفضت شراكة مكلارين-هوندا وعقدت الحظيرة البريطانية صفقة للتزوّد بمحرّكات رينو، الأمر الذي توقّع الفريق وألونسو بان يسهّل سعي الفريق للمنافسة على منصّات التتويج.

::قد يهمك ايضا ::

 

النقل الثقيل يشل الحركة المرورية بمداخل “الدائري”

الحكومة تبحث تطوير “النصر للسيارات” مع شركة روسية

الملك يتباهي بصيده الثمين على غطاء محركي الـ “كونتيننتال وويليز”

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى