زيتون: إجراءات الجمارك الاحترازية أثرت على حجم المعروض بالسوق

قال منتصر الزيتون عضو مجلس إدارة رابطة تجار السيارات أن سوق السيارات يعاني في الفترة الحالية من نقص المعروض نتيجة للإجراءات الاحترازية بـ الجمارك تحسبًا من انتشار فيروس كورونا والتي نتج عنها تأخر الشحنات من الصين وفقًا لجريدة المال.

 

وتابع عضو رابطة تجار السيارات ، أن التأخير يشمل شحنات المكونات المستوردة لشركات التجميع المحلي ، مشيرًا إلى أن مستوردين السيارات الخليجية باتوا مهددين بتأخر تنفيذ تعاقدتهم مع الموردين الخارجين نتيجة لإجراءات الاحتراز المشددة في أوروبا.

 

وعن وصول الأزمة للمستهلك أوضح أن هناك حركة بيع ضعيفة مُنذ الاعلان عن فيروس كورونا ، رغم ذلك مازالت تمارس الشركات أنشطتها بشكل طبيعي، إلا أنه مازالت لم تستطع تحديد الرؤية والإستراتيجية الواجبة إتباعها نتيجة للقرارات الحكومية المتسارعة.

 

وعن مدى احتمالية إغلاق الشركات والمعارض أوضح إن الشركات لن تقوم بالإغلاق إلا إن أصدرت الحكومة قرار بذلك، مؤكدًا على صعوبة العمل من المنزل لشركات السيارات بسبب ما يحتاجه القطاع من تسويق واستخلاص أوراق وإجراءات بنكية.

 

وتعليقًا على قرار البنك المركزي بخفض معدل الفائدة ، قال عضو رابطة تجار السيارات إن القرار مؤقت لذلك قد تختلف سياسات البنوك فقد يلجأ البعض للخفض والآخر لتقديم عروض مؤقتة.

 

::: قد يهمكـ أيضاً :::

إيجيبت أوتوموتيف car news أحمد حسن عبد الكريم سعر السيارات الكهربائية معارض سيارات

أبو المجد : تراجع مبيعات السيارات 30% خلال الفترة الحالية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى