بي إم دبليو: تسلا تهدد عرش عمالقة السيارات بأمريكا

عرش

اتهمت شركة BMW الألمانية شركة تسلا الإنجليزية لصناعة السيارات الكهربائية، بالضغط  على سوق السيارات الأمريكية الفارهة، وهو ما يقلل من الحصص السوقية لكبرى شركات السيارات العالمية .

جاء ذلك بعد إعلان شركة مرسيدس وبي إم دبليو ولكزس عن حجم مبيعات كل منهم خلال شهر سبتمبر الماضي، حيث تراجع مبيعات مرسيدس لتصل إلي 26.2 ألف سيارة منخفضة من 29 ألف سيارة لشهر سبتمبر 2017.

كما تراجع مبيعات لكزس لتسجل 24.6 ألف سيارة خلال سبتمبر الماضي مقابل 26 ألف سبتمبر خلال فترة المقارنة .

فيما ارتفعت مبيعات بي إم دبليو بنسبة 1.3% لتصل إلي 25.9 ألف سيارة مقابل 25.6 سيارة خلال سبتمبر 2017

وقال برنارد كوهنت ، الرئيس التنفيذي لشركة بي إم دبليو أمريكا الشمالية ، إن شركة تسلا تشهد توسعا ملحوظا في السوق الأمريكية وتقوم بالضغط على السوق .

وأضاف أن بي إم دبليو تستعد للنافسة من خلال طرح طرازات مختلفة  من سيارات الكروس أوفر والسيارات الرياضية متعددة الاستخدامات ، بما في ذلك سيارة X7 ، أول سيارة دفع رباعي رياضية كاملة الحجم ، والتي من المقرر أن تطرح في الأسواق مطلع العام المقبل.

وطالب الرئيس لتنفيذي لشركة بي إم دبليو أمريكا الشمالية كل من دايملر إيه جي وفولكس فاجن أيه جي وبورشه بتقديم موديلات جديدة تنافس تسلا” في السوق ، خاصة في السيارات الكهربائية.

وشهدت العقود الآجلة للسيارات الكهربائية ، تراجعا ملحوظا خلال شهر سبتمبر الماضي لمختلف الشركات وعلى رأسها  لكزس ، ومرسيدس بنز .

:: قد يهمك ايضا ::

 

موسى : يجب منح حوافز استثمارية وضريبية ودعم لصادرات الصناعات المغذية للسيارات

خبراء السيارات: زيادة قروض السيارات إلى 50% تنعش مبيعات السيارات

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى