بيجو 508 تفاجئ عشاقها وتصل إلى 400 ألف جنيه

وصل سعر السيارة بيجو 508 للفئة الأعلى لسنة 2016 فى السوق المحلى المصري، إلى نحو 400 ألف جنيه، وتبلغ سعة محرك السيارة 1598 سى سي، فى حين تبلغ القوة الحصانية لها 163 حصان، بقوة محرك 6 آلاف لفة فى الدقيقة.

والسيارة من نمط سيدان، وتبلغ سعة خزان الوقود بها 72 لتراً، وناقل الحركة بها نظام أوتوماتيك، وتشمل على جنوط رياضية مقاس 18، وتتوفر بفتحة سقف كهربائية.

وتمتاز السيارة بعوامل الأمان حيث تحتوى على وسائد هوائية للسائق، والراكب الأمامى، بجانب نظام فرامل ABS.

وتضم أيضاً فوانيس ضبابية أمامية وخلفية، ومرايات طى جانبية كهربائية، بجانب مصابيح زنون، وفرش جلد، ومثبت للسرعة.

من جهة أخرى تدرس شركة بيجو الفرنسية لصناعة السيارات تدرس تصنيع عدد من طرازاتها فى السوق المحلى.

وقالت مصادر على صلة بالملف لـ«البورصة»، إنَّ الشركة التي انتقلت وكالتها إلى مجموعة المنصور مؤخراً تدرس المصانع المحلية التي يمكن أن تتعاقد مع أحدها لتجميع طرازاتها، وتفاضل بين عدد منها.

وكانت مجموعة منصور قد تولت وكالة العلامة التجارية لكل من الفئتين “بيجو” و”أوبل” فى السوق المحلى بعد استحواذ شركة “بيجو” العالمية على أوبل.

وأظهرت بيانات مجلس معلومات السيارات (أميك) خلال فترة الأشهر العشرة الماضية بلوغ الحصة السوقية للسيارة بيجو 4.4% من إجمالي مبيعات سوق السيارات، بعد أن استطاعت تسليم 6347 ألف سيارة.

وتعد تلك أحدث خطوة فى اتجاه متنامٍ ين شركات السيارات العالمية للتجميع المحلى لبعض طرازاتها؛ للاستفادة من عوامل التكلفة.

ويذكر أن شركة مرسيدس بنز تستعد للعودة للتجميع المحلى مجدداً العام المقبل، كما أعلنت شركة كيا الكورية لصناعة السيارات عن خطط لتجميع 15 ألف سيارة سنوياً محلياً، وتتفاوض شركة فولكس فاجن الألمانية لتجميع سيارات تعمل بالغاز الطبيعى فى السوق المحلى.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى