هوندا تستثمر 2.8 مليار دولار في سيارات جنرال موتورز ذاتية القيادة

أعلنت شركة هوندا اليابانية عن اعتزامها لأستثمار 2.8 مليار دولار في في وحدات جنرال موتورز ذاتية القيادة، كخطوة لمواكبة سباق تطوير السيارات ذاتية القيادة عالميًا، لكي تتمكن فيما بعد من إدخالها بمراحل الإنتاج الهائلة.

وبموجب الشراكة مع جنرال موتورز، ستساهم هوندا بالمبلغ على مدى 12 عاماً في مبادرات السيارات ذاتية القيادة، والتي تلي استثمار بقيمة 750 مليون دولار في مشروع كروز Cruise Automation لخدمات النقل ذاتية القيادة، على أن تلتزم الشركة بباقي الإستثمارات فيما بعد، لتحقيق التزامها الكامل بالمشروع.

ويأتي ذلك بالتزامن مع قيام شركة تويوتا وشركة سوفت بانك بإنشاء مشروع جديد لتطوير خدمات النقل باستخدام المركبات ذاتية القيادة، في مشروع مشترك بأسم MONET، وهو اختصار لخدمات التنقل، وسيبدأ برأس مال مبدأي ملياري ين أي 17 مليون دولار أمريكي.

بالإضافة إلى أنه في وقت سابق من هذا العام استثمرت سوفت بانك اليابانية 2.25 مليار دولار في نفس المشروع كروز Cruise Automation، لتقدر استثمارات هوندا في جنرال موتورز جنبا إلى جنب مع استثمارات سوفت بانك الأخيرة بمبلغ 14.6 مليار دولار.

فيما أعلنت هوندا أن خدمات النقل بالسيارات ذاتية القيادة ستشمل خدمات التنقل، وتوصيل الطعام، ونقل المرضى للمستشفيات كسيارة إسعاف، حيث يمكن إجراء فحوص طبية على متن السيارة أيضًا.

الجدير بالذكر أن أوبر اوقفت تجارب السيارات ذاتية القيادة لفترة قصيرة في مارس الماضي بعد حادث مميت في الولايات المتحدة، بينما تعرضت سيارة ذاتية القيادة تملكها أبل لحادث هذا الشهر.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى