“أوبر” تعزز خدمة توصيل الطعام في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا

تخطط “أوبر تكنولوجيز” إلى زيادة قوتها العاملة في توصيل الطعام ثلاثة أضعاف في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، في ظل صراعها للسيطرة على حصة سوقية مع شركات منافسة من بينها “ديليفيرو” و”جاست إيت”.
وقال رئيس ذراع توصيل الطعام لدى الشركة “أوبر إيتس” في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا “رودريجو أريفالو”: إن “أوبر” توسع أيضًا الكيفية التي يمكن للمستخدمين من خلالها دفع ثمن الغذاء والبحث عن المزيد من الأعمال عبر موقعها الإلكتروني بخلاف تطبيقها”.
وأضاف أن “أوبر إيتس” تستعد لزيادة عدد العاملين في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا إلى 900 من 300 موظف العام المقبل.
هذا وينقل السائقون طلبات المطاعم في أكثر من 200 مدينة في عشرين دولة في جميع أنحاء المنطقة ، بعد ظهورها لأول مرة في لندن عام 2016.

من جهة أخرى كشفت شركة السيارات الكورية هيونداي بالتعاون مع شركة التنقل الذكي الأمريكية أوبر عن أحد أغرب مشاريعها في معرض إلكترونيات المستهلك CES في لاس فيجاس ، وهو التاكسي الطائر بموتورات رباعية.

وتأمل هيونداي تطوير السيارة الطائرة بشكل إنتاجي ، في حين تتكفل أوبر بالإجراءات البيروقراطية عبر إيصال الناس بعضهم البعض لاستخدام التاكسي الطائر لتوفير الوقت المهدر مقارنة بما يحدث في المطارات.

ويُعد الهدف الاستراتيجي بـ السيارة الطائرة أن تصبح جزء من الحياة اليومية للأشخاص في المدن، والحل يكمن في تطوير أوبر بنية تحتية جاهزة للتحليق والنزول مباشرًة بعيد عن المطارات التقليدية.

من جهتها دشنت هيونداي قسم مخصص للنقل المدني الجوي ، رغم أن الشركات ستواجه محيطاً من القوانين والتنظيمات القانونية الصارمة التي تحكم جميع أنواع الطيران.

وتخطط أوبر لإتاحة خدمة التاكسي الطائر تجاريا بحلول عام 2023 ، وستكون مدينتي لوس أنجليس ودالاس ومدينة ملبورن الأسترالية ، أول الأماكن التي ستتاح فيها تلك الرحلات.

وتعد الشركة الكورية الجنوبية واحدة من أكثر الشركات المستثمرة في هذا المجال من بين أكثر من 70 شركة تعمل على مركبات الطيران الشخصية ، حيث قدمت بشكل رسمي في شهر سبتمبر 2019 قسم التنقل الجوي الحضري Urban Air Mobility ، وأعلنت عن تعيين مهندس سابق في وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا” لرئاسة المجموعة الجديدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى