انخفاض مبيعات السيارات في الصين للشهر الخامس على التوالي

تراجعت مبيعات السيارات في الصين للشهر الخامس على التوالي، ليتجه أكبر سوق للسيارات في العالم من تسجيل أول تراجع سنوي في المبيعات في عقدين على الأقل.
وكشفت بيانات رابطة سيارات الركاب في الصين تراجع مبيعات التجزئة السيارات 13.2% إلى 1.98 مليون وحدة في أكتوبر، لتنخفض المبيعات في الأشهر العشرة الأولى من العام الجاري 2.5% إلى 18.4 مليون.
ويتزامن هذا التباطؤ في المبيعات مع قواعد الانبعاثات الجديدة في الصين التي تجبر شركات صناعة السيارات على زيادة الإنفاق على السيارات الكهربائية لتجنب العقوبات.
ويعزز تراجع المبيعات الضعط على شركات صناعة السيارات التي ترجع ضعف الأرباح ونمو المبيعات على الصين، إذ خفضت “فولكس فاجن” توقعاتها للصين في ظل الحرب التجارية القائمة مع الولايات المتحدة وتأثيرها على الاقتصاد والطلب.

من جهة أخرى تراجعت مبيعات شركة فورد Ford بالصين للعام الثالث على التوالي بنسبة 26.1 % ، في الوقت الذي تكافح فيه الشركة انخفاض إجمالي المبيعات لفترة طويلة في ثاني أكبر سوق لها .

وقالت فورد في بيان رسمي انها نجحت في تسليم 146.4 ألف مركبة في الأسواق الصينية بنهاية 2019 ، بانخفاض 14.7 % على أساس سنوي ، من إجمالي مبيعات 567.8 ألف سيارة تقريبًا في 2019 .

ووفقًا لوكالة رويترز تحاول فورد إحياء مبيعاتها في الصين بعد أن بدأت أعمالها في التراجع في أواخر عام 2017 ، بهبوط المبيعات بنسبة 37 % في عام 2018 ، بعد انخفاض بنسبة 6 % في عام 2017 .

قال أنينغ تشن ، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة فورد بالصين :” إنه على الرغم من أن عام 2019 كان عامًا مليئًا بالتحديات بالنسبة لصناعة السيارات ، فقد شهدت حصة فورد الاستقرار في قطاع الفئات العالية إلى الممتازة وانخفاض مبيعاتها في قطاع السيارات الصغيرة في النصف الثاني من العام ” .

وأكد أن فورد ستبذل مزيدًا من الجهود لتعزيز تشكيلة منتجاتنا مع المزيد من المنتجات التي تركز على العملاء وتجارب العملاء لتخفيف الضغط الخارجي ودفع عجلة الأرباح الى الأمام . مبيعات فورد الصين

تخطط فورد لإطلاق أكثر من 30 طرازًا جديدًا في الصين على مدار السنوات الثلاث القادمة ، أكثر من ثلثها مركبات كهربائية ، كما قالت إنها ستعمل على توطين فرق الإدارة من خلال توظيف المزيد من الموظفين الصينيين وتهدف إلى تحسين العلاقات مع شركاء المشروع المشترك .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى