“فورد” تستحوذ على شركة ناشئة لخدمات مشاركة السكوتر الكهربائي

استحوذت صانعة السيارات الأمريكية “فورد” على الشركة الناشئة لمشاركة السكوتر “سبين”، لتصبح أحدث شركات صناعة السيارات التي تستثمر في السكوتر والدراجات الكهربائية.
ووفقًا لنائب رئيس “فورد إكس” – وهي المجموعة التي تطور خدمات تنقل جديدة ” “صاني مادرا” فإن “فورد” تخطط لعملية توسع في أكثر من 100 مدينة خلال الثمانية عشر عامًا المقبلة، وترى الشركة أن السكوتر” هو وسيلة تكلفتها بسيطة ومتاحة للتنقل حول المدن دون أن تلوث المناخ أو تؤدي إلى ازدحام حركة المرور.
وأطلقت شركة “سبين” التي يقع مقرها في سان فرانسيسكو خدمة مشاركة الدراجات منذ ما يزيد على عام، وتحولت نحو أعمال مشاركة السكوتر التي أثبتت أنها أكثر ربحية، وتعمل حاليًا في 13 مدينة وحرما جامعيا.

و أصدرت فورد استدعائين منفصلين لموديلات فورد فيوجن و فورد F-150 و ميركوري ميلان و لينكون MKZ في أمريكا الشمالية.

الاستدعاء الأول يشمل أكثر من 600 ألف سيارة فيوجن و ميلان و MKZ موديلات 2006-2010 بسبب عطل في صمام داخل وحدة التحكم الهيدروليكي ، ما قد يؤثر على وظيفة المكابح بشكل خطر.

فـورد بالفعل تلقت تقارير عن 15 حادث وإصابتين مرتبطتين بهذا العطل تحديدا ، و بالنسبة للاستدعاء الثاني فيشمل 33 سيارة F 150 موديل 2020 في الولايات المتحدة و 51 سيارة في كندا.

هو استدعاء محدود بسبب مشكلة في تركيبة المنطقة التي يتم تثبيت الإطار الاحتياطي بها ، ما قد يؤدي لانفصال الإطار و فقدان ضغط الهواء ، مع عدم تسجيل أي حوادث مرتبطة بهذه المشكلة حتى الآن.

يشار إلى أن أوتو جميل ، وكيل السيارات الأمريكية فورد كانت قد أعلنت عن خفض عدد من طرازات العلامة ، لتُعد تلك هي المرة الثالثة التي تتراجع فيها أسعار سيارات فورد في مصر مُنذ بداية العام الجاري 2019

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى