“مازدا” تستدعي 640 ألف سيارة على مستوى العالم

تستدعي صانعة السيارات اليابانيةمازدا موتور” ما يقارب 640 ألف سيارة على مستوى العالم، بسبب مشكلة تتعلق بمحركات الديزل.
ويشمل الاستدعاء 230 ألف وحدة في اليابان وإجمالي 410 آلاف سيارة في الأسواق الخارجية باستثناء الولايات المتحدة التي لا تبيع فيها “مازدا” سيارات تعمل بالديزل.
وفي الأسبوع الماضي، استدعت الشركة اليابانية “سوبارو” 400 ألف سيارة على مستوى العالم، وهو ما ستؤثر تكاليفه على أرباح الشركة للعام بأكمله.

من جهة أخرى أكد مايك ويتفيلد ، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة نيسان موتور إيجيبت ورئيس مجلس إدارة نيسان في منطقة أفريقيا الجنوبية، أثناء كلمته الافتتاحية بالقمة السنوية السادسة لصناعة السيارات لـ ” إيجيبت اوتوموتيف ” ، على كيفية إطلاق العنان لإمكانيات القارة الأفريقية حيث تعتبر مقصداً هاماً لصناعة السيارات حول العالم، وعلى مصر بصفتها بوابة أفريقيا من خلال التصنيع.
وبالتحدث عن تصنيع السيارات في مصر، قال إن مصر تمتلك فرص رائعة للنمو، بالمقارنة بالدول الأخرى في المنطقة، بالوضع في الاعتبار عدد السكان الكبير لمصر، ونسبة السيارات المنخفضة بالمقارنة بعدد السكان، مع ناتج محلي إجمالي من المتوقع أن يزيد عن 6% في المستقبل القريب والإصلاحات الاقتصادية الجريئة التي قامت بها الحكومة المصرية خلال السنوات الماضية.

وأكد ويتفيلد أن برنامج تصنيع وتطوير صناعة السيارات في جنوب إفريقيا أدى إلى زيادة في إنتاج السيارات، حيث أصبح يمثل الآن 30% من إجمالي التصنيع في جنوب أفريقيا، ويمثل إسهام قطاع السيارات في جنوب أفريقيا 7.1% من الناتج المحلي الإجمالي، ويعمل في قطاع السيارات الآن 470 ألف موظف بالإضافة إلى أكثر من 1.4 مليون فرصة عمل غير مباشرة ، لافتًا إلى أن فرص النمو في مصر تعتبر واعدة حيث أن الحكومة المصرية لديها إصرار كبير على تطوير صناعة السيارات في مصر .

وأضاف أن خارطة الطريق هي الحفاظ على قاعدة التصنيع المحلي الحالية واستدامتها، ويتبع ذلك تطبيق خطة لمدة 10 سنوات لقطاع السيارات في مصر بما في ذلك السيارات الكهربائية، تملك مصر الإمكانيات للتحول والتطور في مجال تصنيع السيارات، ولكن لابد من تعاون كافة الجهات من أجل تحقيق تلك الرؤية الطموحة لقطاع السيارات .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى