ويتفيلد : يجب التخلي عن المصالح الفردية والاهتمام بالقطاع لتحقيق مكاسب جماعية

لفت مايك ويتفيلد ، العضو المنتدب لشركة نيسان Nissan موتورز مصر ، ونائب رئيس رابطة AAAM الافريقية ، خلال كلمته بالقمة السنوية السادسة لقطاع السيارات المصري ، النظر إلى صناعة السيارات بجنوب أفريقيا ، حيث يمتلك القطاع عدة برامج مصممة للتطوير وآخرها كان برنامج التطوير والإنتاج ، وهو قائم على محفزات منظمة التجارة العالمية لجعل السوق محايد .

ولدى الدولة مراكز تمويل ورسوم مخفضة مطورة من قبل جميع المساهمين، وهو ما قاد إلى قاعدة إنتاج قوية  تصدر وتستورد وحدات مكتملة البناء . مصالح قطاع السيارات

وأضاف أن الأهم هو ما يستطيع قطاع السيارات تحقيقه ، ففي جنوب أفريقيا أصبح قطاع السيارات يوظف 470 ألف موظف بشكل مباشر بينما يبلغ عدد الموظفين بشكل غير مباشر ثلاثة أضعاف هذا الرقم . مصالح قطاع السيارات

ويبلغ حجم صادرات المكونات السيارات حوالي 12.25 مليار دولار وتبلغ إجمالي إيرادات القطاع 34 مليار دولار، ويشكل قطاع السيارات 14.3% من إجمالي صادرات جنوب أفريقيا ويساهم بنسبة 7.1% للناتج المحلي الإجمالي وحوالي 30% من الناتج الصناعي.

ومن وجهة نظره يعتقد أن المصنعين الأصليين العالميين العاملين في مصر يروا أن هذه هي الرؤية اللازمة لتحقيق الإمكانات الحقيقية ، وأن ما تحتاجه مصر هو برنامج سيارات مستدام ومتواصل على المدى الطويل .

وهناك حاجة لاستثمار حقيقي وفعال يخلف قيمة محلية بمعايير عالمية ونحتاج منصات إنتاج أقل بقدرة على إنتاج أحجام أكبر وبقطاع تغذية أقوى بكثير ، وكل هذه الجوانب من شأنها المساهمة بقوة في الناتج المحلي الإجمالي وميزات المدفوعات .

والأهم من ذلك أن قطاع السيارات يجلب وظائف عالية المهارات إلى الدولة ويضع خارطة طريقة لحناية واستمرار قاعدة الإنتاج الحالية وتطويرها وهو ما يحتاج خطة عمل تمتد لعشرة أعوام وتتضمن جميع التكنولوجيات الجديدة سواء الكهربائية أو الهجينة ، من وجهة نظر نيسان ووجهة نظري أنا الشخصية أعتقد بحق أن مصر لديها فرصة هائلة للعب دورا كبير في سوق السيارات العالمي، ودور كبير باعتبارها واحدة من مراكز السيارات الرئيسية في أفريقيا وللاستفادة من رؤية قطاع السيارات العالمي القارة على أنها أرض الفرص .

ولكي نفعل ذلك ، أشجع الجميع على وضع أهدافنا الفردية جانبًا والعمل معًا لما هو أفضل لمصر وما هو أفضل لكل شركة فردية ويكمن السؤال في كيفية رسم الطريق والرؤية الذين يحتاجون مجهودا جماعيًا ، وأستطيع أن أثبت لكن بأننا ملتزمون بتوسيع وجودنا في مصر وبالعمل معًا لضمان أن مصر تأخذ مكانها الصحيح في قطاع السيارات العالمي وفي أفريقيا .

صناعة السيارات,قطاع السيارات,افريقيا,المغرب,مصر,إفريقيا,مايك ويتفيلد,نيسان,نيسان مصر,Nissan,الصناعات المغذية,شركة نيسان,عربيات نيسان , مصالح قطاع السيارات 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى