رينو الفرنسية تمدد إغلاق مصنع ووهان حتى 13 فبراير

مصنع رينو الصين
كتب: محمد الروبى

قال متحدث باسم شركة صناعة السيارات الفرنسية رينو Renault إن الشركة ستواصل إغلاق مصنعها في مدينة ووهان الصينية حتى 13 فبراير . مصنع رينو الصين

وذلك تماشيًا مع توجيهات الحكومة الصينية بشأن محاوالات إحتواء فيروس كورونا في المدينة وتمديد عطلة العام القمري الجديد في أغلب قطاعات الدولة ومنها مصنع رينو الذي يعمل فيه حوالي 2000 شخص ، والذي قامت شركة بإعادة فتحه في 10 فبراير .

فيما اتخذت شركات صناعة السيارات الأخرى في المنطقة تدابير مماثلة بما في ذلك مجموعة PSA الفرنسية المنافسة . مصنع رينو الصين

تراجعت مبيعات العلامة الفرنسية رينو في الصين بنسبة 68.5 % إلى 16.3 ألف سيارة في 2019 مقارنة بـ 2018 ، لتتراجع العلامة من المرتبة 61 إلى المرتبة 85 ، وتستحوذ على حصة سوقية قدرها 0.06 % .

فيما سجل اتحاد رينو – نيسان مبيعات قدرها 1.6 مليون سيارة في عام 2019 ، ليأتي في المرتبة الرابعة بين مبيعات مجموعات السيارات بالصين ، بتراجع نسبته 4.1 % عن عام 2018 .

على المستوى العالم سجلت مبيعات رينو 3.75 مليون سيارة بانخفاض نسبته 3.4 % ، تأثيرًا بما حدث في أسواق إيران والأرجنتين وتركيا .

فيما نجحت علامة داتشيا Dacia في تحقيق مبيعات قياسية جديدة للعام السابع على التوالي في أوروبا ، حيث بيعت 564.8 ألف سيارة في أوروبا بارتفاع نسبته 10.4 % مقارنة بعام 2018 ، وكان لطرازي داستر Duster وسانديرو Sandero النصيب الأكبر في الوصول لتلك المبيعات .

مصنع رينو الصين , رينو , فيروس كورونا , Renault , فرنسا , الصين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى