السوق المصري في منأى عن التأثر بوقف إنتاج هيونداي وكيا

وقف إنتاج هيونداي وكيا
كتبت: زمزم مصطفى
استبعد علاء السبع ، عضو الشعبة العامة للسيارات بالغرفة التجارية ، تأثر أسعار السيارات في مصر بقرار شركتي هيونداي وكيا في كوريا الجنوبية بتعليق الإنتاج نظرا لتعذر الحصول على بعض مستلزمات الإنتاج من الصين جراء انتشار فيروس كورونا .

وقال السبع إن الشركات سرعان ما ستبحث عن بدائل تصنيعية أخرى نظرًا لتربع مبيعات الشركتين الكوريتين على العالم ، حيث يحتلا المركز الخامس من حيث حجم المبيعات .

وأضاف أن سوق السيارات في مصر لن يشهد أي تأثيرات سلبية ، لاسيما وأن الطرازات الأكثر انتشارًا يتم استيرادها من أوروبا على غرار السيارة كيا سيراتو وهيونداي النترا .

ولفت إلى أن الوكلاء لديهم مخزون يكفي لما يزيد عن ثلاثة أشهر وهو ما سيحول دون وجود أي أثر سلبي على المبيعات . وقف إنتاج هيونداي وكيا

واستبعد السبع عودة ارتفاع الأسعار لما كانت عليه من قبل ، مشيرًا إلى أن الآثار الناتجة عن فيروس كورونا يصعب الحكم عليها قبل عدة أشهر ، مشيرًا إلى أن شركتي كيا وهيونداي الكوريتين تمتلكا أذرع تصنيعية في كبريات الأسواق العالمية ، وهو ما سيحول توقف إنتاج الشركتين لوقت كبير .

من جانبه قال منتصر زيتون ، عضو مجلس إدارة رابطة تجار السيارات ، إن تعليق شركتي هيونداي موتور وكيا موتورز بعض خطوط التجميع للشركتين في كوريا بسبب نقص بعض الأجزاء الواردة من الصين ، بسبب انتشار فيروس كورونا الجديد قد لا يؤثر على السوق المصري في الوقت الحالي نظرًا الى أن الشحنة التي يتم استيرادها من الصين تأتي على دفعات كل ثلاث أشهر ومن ثم فإن الوكلاء لديهم المخزون الكافي حتى الانتهاء من هذه الفترة . وقف إنتاج هيونداي وكيا

وأشار زيتون الى ان التأثير التي يمكن حدوثه نتيجة هذا الحدث هو تأجيل إطلاق موديلات 2021 التي من المفترض أن تبدأ في الظهور بمختلف الأسواق نهاية شهر أبريل المقبل .

واستبعد عضو مجلس إدارة رابطة تجار السيارات ، ارتفاع اسعار السيارات مرة اخرى وذلك حتى ينتهى المخزون لدى الوكيل .

يأتي ذلك بعد إعلان شركة هيونداي موتور، أكبر شركة لصناعة السيارات في كوريا الجنوبية- وشقيقتها شركة كيا موتورز ، أمس الثلاثاء ، عن تعليق بعض خطوط التجميع للشركتين في البلاد ، بسبب نقص بعض الأجزاء الواردة من الصين ، بسبب انتشار فيروس كورونا الجديد .

وقال متحدث باسم الشركة إن شركة هيونداي موتور، أوقفت خطوط التجميع التي تنتج موديلات سيارة ” جينيسيس ” السيدان ، في مصنعها الخامس الواقع في أولسان ، على بعد 414 كم جنوب شرق سيول ، اعتبارًا من اليوم الثلاثاء .

الصين , مصر , فيروس كورونا , منتصر زيتون , علاء السبع , هيونداي , كيا , وقف إنتاج هيونداي وكيا 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى