إطلاق فئات جديدة من كودياك و اوكتافيا بتخفيضات تصل إلى 40 ألف جنيه

اوكاتافيا امبيشن بلس
كشفت شركة كيان ايجيبت الوكيل الحصري لسيارات سكودا ŠKODA في مصر عن الطرازات الحديثة لفئات سكودا اوكاتافيا وهي امبيشن بلس Ambition Plus ولسكودا كودياك فئتين جديدتين ستايل Style و سبورت لاين Sport Line .

تطرح الشركة الفئات الجديدة في ثوب جديد وبتخفيضات إجمالية تصل إلى 40 الف جنيه مصري عن الأسعار السابقة في بعض الطرازات والمتوقعة حسب الزيادة السنوية التي يشهدها قطاع السيارات المصري فضلًا عن استحداث مواصفات فائقة الجودة تناسب احتياجات المستهلك المصري و تتماشي مع متطلبات السوق .

تأتى فئة امبيشن بلس Ambition Plus من اوكتافيا بمحرك رباعي الأسطوانات ، سعة 1.6 لتر ، بقوة 110 حصان عند 155 نيوتن ، مع عزم دوران من 3300-4000 لفة.دقيقة ، وجنوط رياضية مقاس 17 إضافة لمصابيح امامية هالوجين واضاءة LED امامية وخلفية ، ومثبت للسرعة ومساحة شنطة 590 لتر تصل الى 1580 بعد طي الكراسي .

إضافة لوسائل الأمان في الوسائد الهوائية الجانبية وللركاب والسائق ونظام الفرامل الهيدروليكية ونظام الثبات الإلكتروني ومانع السرقة بدون مفتاح، ونظام مراقبة الإطارات الاوتوماتيكي وغلق النوافذ الاوتوماتيكي لأمان الأطفال ونظام القفل المركزي السنتر لوك، كما تضم السيارة وسائل الرفاهية والمتعة من شبكة ترفيه كبيرة بخاصية سمارت لينك لتوصيل تطبيق التليفون علي شاشة عرض السيارة ، وتصل بسعر 400 ألف جنيه .

تعتمد فئة ستايل Style من طراز كودياك على محرك رباعي الأسطوانات ، سعة 1.4 لتر ، مزود بشاحن توربيني ، بقوة 150 حصان ، وناقل حركة 6 سرعات اوتوماتيكي بسرعة قصوى 200 كيلومتر في الساعة إضافة لخزان وقود بسعة 58 لتر .

بجانب اضاءات LED امامية وخلفية ومثبت سرعة ، ومساحة تخزين 765 لتر ، تصل الى 2005 لتر بعد طي الكراسي ، إضافة لوسائل الأمان في الوسائد الهوائية الجانبية وللركاب والسائق ونظام الفرامل الهيدروليكية ونظام الثبات الإلكتروني ومانع السرقة  الإلكتروني ، ونظام مراقبة الكاوتشوك الاوتوماتيكي وغلق النوافذ الاوتوماتيكي لأمان الأطفال .

بالإضافة إلى تجهيزات اكثر رفاهية لمقاعدهم وتشمل السيارة فتحة سقف بانوراما و تشغيل و غلق المحرك وفتح وغلق السيارة بدون مفتاح ، فضلا عن نظام القفل المركزي السنتر لوك وحساسات السرعة والكاميرات الخلفية، كما تضم السيارة وسائل الرفاهية والمتعة من شبكة ترفيه كبيرة بخاصية سمارت لينك لتوصيل تطبيق التليفون علي شاشة العرض  وأنظمة الصوت المتكاملة.

أما فئة سبورت لاين Sport Line من كودياك تعتمد على محرك رباعي الأسطوانات بسعة 2 لتر ، بقوة 180 حصان ، عند 320 نيوتن.متر ، مع قوة عزم قصوى من 3940-1400 لفة.دقيقة ، وتتصل بناقل حركة أوتوماتيكي ذو 7 سرعات ، ونظام دفع رباعي ، ويصل معدل استهلاك الوقود بها إلى 7.3 لتر لكل 100 كم ، وسرعتها القصوى 205 كم/س .

وتزيد على فئات كودياك الأخرى بجنوط رياضية مقاس 19 بوصة، وكراسي كهربائية ، وتصل بسعر 860 ألف جنيه .

فيما اكدت كيان عن تواصل دعمها السوق المصري بخطة خفض الأسعار على السيارات الاوربية وذلك بعد نجاح الشركة في العام الماضي 2019 بتنفيذ خطتها الطموحة لنمو مبيعات فئات سكودا المختلفة بالسوق المصري خاصة بعد التزامها بقرار الحكومة المصرية بتطبيق خطة زيرو جمارك على السيارات اوروبية الصنع « زيرو جمارك » والتي استهدفت بها الحكومة خفض الأسعار بنسبة تتراوح ما بين 2.6% حتى 31.2% وفقًا لسعة محرك السيارة .

وكانت العلامة الاوربية ” سكودا ” قد حققت انخفاض في الأسعار في مصر بنسبة 3.5 % للعام 2019 وباستهداف تطبيق خفضها الى 5% في الخمس أعوام المقبلة وذلك حسب إشادة واسعة عبر التقارير الجمركية وحماية المستهلك عن أداء السيارة بالسوق والتزامها بخطة الحكومة لدعم نمو مبيعات السيارات الأوروبية.
كودياك سبورت لاين , كودياك ستايل , اوكاتافيا امبيشن بلس , سكودا , كيان ,

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى