كوريا الجنوبية تواجه نقص إمدادات قطع غيار السيارات بالاستيراد من دول بديلة

قال وزير الصناعة في كوريا الجنوبية “سونج بون مو” إن بلاده تبذل كل الجهود اللازمة لتقليل تداعيات فيروس كورونا الجديد وفقًا لما نقلته العين الإخبارية عن “يونهاب” الكورية.

 

وأضافت وزارة الصناعة أن لمواجهة النقص في إمدادات قطع غيار السيارات ، ستسعى إلى تبسيط معالجة الاستيراد من فيتنام وكمبوديا والفلبين ؛ وتقديم إعانات مالية إلى صانعي قطع غيار السيارات المحليين، بما في ذلك قروض لتوسيع خطوط الإنتاج الخاصة بهم؛ وتمويل مشاريع البحث والتطوير الخاصة بهم.

 

بالإضافة إلى ذلك تعمل كوريا الجنوبية بصورة لصيقة مع بكين وحكومة الصين للحصول على موافقة إعادة فتح المصانع التي توفر قطع غيار السيارات للبلاد.

 

وأوضح سونج قائلًا “من خلال هذا الإجراء سنخفف على الفور من حالة الغموض في توريد قطع غيار السيارات ونعمل على تطبيع إنتاج السيارات ، كما سنتأهب أيضا لتمديد محتمل للوضع لفترة أطول”.

 

يشار إلى أن رابع أكبر اقتصاد في آسيا استورد قطع غيار السيارات بقيمة 5.34 مليار دولار في عام 2019، وحصلت الصين على 1.56 مليار دولار، أو نسبة 30%، وفقًا لوزارة التجارة والصناعة والطاقة.

 

وتعتمد شركات صناعة السيارات المحلية اعتمادًا كبيرًا على الصين في المنتجات كثيفة العمالة، بما في ذلك أسلاك التوصيل وعجلات القيادة والوسائد الهوائية.

 

وبسبب أزمة الإمداد، قامت شركات صناعة السيارات المحلية، مثل هيونداي موتر وشقيقتها كيا موترز، بتعليق بعض خطوط التجميع الخاصة بها هنا.

 

وأعلنت شركة هيونداي عن إنها ستعلق خطوط التجميع تدريجياً في مصانعها المحلية السبعة بحلول يوم الجمعة.

 

وتعد هذه هي المرة الأولى التي توقف فيها شركة هيونداي جميع خطوط الإنتاج المحلية بشكل مؤقت منذ عام 1997.

 

هذا و وصلت شحنات السيارات الصادرة إلى 43 مليار دولار في عام 2019، بزيادة 5.3% عن العام السابق له، لتصبح ثالث أكبر منتج للتصدير لـ كوريا الجنوبية ، وانخفض إجمالي صادرات البلاد بنسبة 10.3% في العام الماضي.

 

::: قد يهمكـ أيضاً :::

 

هيونداي كريتا 2021 الجديدة تظهر رسميًا (صور)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى