بروجيكت فيكتور سيارة كهربائية للمناطق الحضرية “صور”

كشفت شركة السيارات البريطانية جاجوار لاند روفر عن سيارتها الكهربائية الاختبارية والتي ستعرف باسم بروجيكت فيكتور ، حيث تم إعدادها للاستخدام المشترك في المناطق الحضرية ، إلا أن الصانع البريطاني يأمل في أن يكون لديه عدد من الوحدات لاختبارها في عام 2021 المُقبل.

 

ويبلغ طول بروجيكت فيكتور نحو 4 أمتار وتأتي بأبواب منزلقة يتم فتحها من الوسط مما يسمح بمساحة أكبر لعملية الدخول والخروج من وإلى السيارة.

 

وتأتي السيارة بأدوات تحكم تقليدية للاستخدام البشري ، رغم ذلك أتت أيًضا للتوافق مع حالات الاستخدام المستقبلية والتي تنتشر فيها السيارات ذاتية القيادة بشكل أكبر.

 

جميع مكونات البطارية ومجموعة الحركة مدمجة في الأرضية ، مما يتيح أقصى قدر من المرونة للمساحة أعلاه.

 

يمكن تهيئة المقاعد للاستخدام الخاص أو المشترك ، أو يمكن استخدام السيارة في الأنشطة التجارية مثل عمليات تسليم الميل الأخير.

 

وقال مدير المشروع الدكتور تيم ليفيرتون: “إن الاتجاهات الكبيرة للتوسع الحضري والرقمنة تجعل أنظمة التنقل الحضري المتصلة ضرورية ولا مفر منها.

 

“ستشارك المركبات المشتركة والخاصة المساحات مع شبكات النقل العام وتكون متصلة بها ، حتى تتمكن من السفر حسب الطلب وبشكل مستقل.

 

“سيكون السفر في المناطق الحضرية في المستقبل مركبًا من المركبات المملوكة والمشتركة ، بالإضافة إلى إمكانية الوصول إلى رحلات ركوب الخيل والخدمات عند الطلب ، بالإضافة إلى وسائل النقل العام.

 

 

 

::: قد يهمكـ أيضاً :::

 

جاجوار توقف تصنيع طرازها الكهربائي I-PACE

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى