مقر كوبرا الجديد … مرحلة انتقالية في تاريخ العلامة الرياضية

كتب: محمد الروبى
علامة السيارات المتطورة ذات التصميم الرياضي والابتكار والتفرد ، لا يُمكن أن تمتلك مجرد مرافق ومباني عادية ، هذا هو السبب الذي اضُطر كوبرا CUPRA لبناء مركز رئيسي جديد لها ، يمثل بالكامل الحمض النووي للعلامة التجارية الرياضية .

بعد مرور عامين على إطلاق علامة كوبرا الرياضية من ظهر علامة سيات SEAT الإسبانية ، تختار العلامة مقر رئيسي منفرد على مساحة 2400 متر مربع مقسمه على طابقين ، بتصميم يذكرنا بشدة بمضمار السباق .

يهيمن شعار الألمنيوم الذي يبلغ طوله 3.90 × 3 أمتار في على الواجهة ، ذو درجة اللون النحاسي القاتم ، وهو نفس اللون الذي يستخدم أيضًا على العجلات والتفاصيل الداخلية لسيارات كوبرا .

 

 

يتميز المبنى بأحدث الابتكارات في التصميم والمواد والأنسجة ، تمامًا مثل أحد طرازات العلامة ، كما يتميز بالكفاءة البيئية ، حيث يقوم بتنظيم الضوء ودرجة الحرارة تلقائيًا حسب الطقس ، بالإضافة إلى ذلك استخدمت مواد مستدامة في تنفيذ المقر .

كما زودت العلامة المقر الجديد بـ 12 نقطة شحن للسيارات الكهربائية ، من أجل التكيف مع وسائل النقل المستقبلية .

قال واين غريفيث ، مدير علامة كوبرا ، المقر الجديد يُعد ذروة انفرادنا كعلامة تجارية مستقلة ، كما ان وجود مرافق ومباني خاصة بالعلامة يدعمها للتوسع ، وزيادة عدد العاملين بها إلى 200 موظف .

أضاف أنتونينو لابيت ، مدير الإستراتيجيات وتطوير الأعمال والعمليات في كوبرا ، إن وطن كوبرا الجديد يمنح العلامة الموارد والقاعدة التشغيلية لمواصلة النمو بشكل عالمي .

قال جايمي بويج ، مدير كوبرا للسباقات ، ان سيارات كوبرا نشأت على حلبات السباق ، ولكنها صممت للاستخدام اليومي ، وينطبق الأمر نفسه على المقر الجديد ، بجانب أنه سيكون هنالك مكاتب للمبيعات والشراء والتمويل ، وقسم للبحث والتطوير R&D لإنتاج سيارات السباقات ، فضلاً عن مساحة لعرض الطرازات المختلفة .

علاوة على ذلك ، فإن المساحة الواسعة ستفسح المجال للعمل على إنتاج طراز ليون كُمبتيشن Leon Competición بالإضافة إلى تطوير طراز إي رايسر e-Racer المُخصص لسباقات السيارات الكهربائية .

ستقوم كوبرا بافتتاح المقر الجديد غدًا الموافق 20 فبراير ، وسيشمل الافتتاح العرض العالمي الأول لعائلة كوبرا ليون CUPRA Leon الجديدة كليًا .

مقر كوبرا الجديد , كوبرا , CUPRA , سيات , Seat , ليون , e-Racer

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى