السيارات الكهربائية.. الاستثمار في المستقبل

كتبت- زمزم مصطفى

 

تسعى الحكومة، لتوطين صناعة السيارات الكهربائية ، عبر تقديم الدعم اللازم للاستثمار فى هذا المجال، ومواكبة التوجهات العالمية الحالية للعزوف عن التلوث والتحول إلى بيئة نظيفة باستخدام سيارات كهربائية خالية من الانبعاثات الضارة، وتقليل الاعتماد على المحروقات التقليدية.وتحرص الحكومة على تجهيز جميع المدن الجديدة بالبنية التحتية الخاصة بشحن السيارات الكهربائية.

 

وبحثت وزارة التجارة والصناعة، بند جديد لإنتاج السيارات الكهربائية والشواحن الخاصة بها في مصر تضمنته في الاستراتيجية المزمع صدورها خلال الفترة المقبلة بعد أن تعرضها قريبا على مجلس الوزراء للعمل بها.

 

قال اللواء حسين مصطفى، خبير صناعة السيارات، المدير التنفيذي السابق لرابطة مصنعى السيارات، إن توجه الدولة نحو الطاقة النظيفة سواء الكهربائية أو الغاز الطبيعى، يأتي بالتزامن مع السعي لوضع استراتيجية للسيارات الكهربائية، والنص عليها فى قانون ملزم ،آملًا أن تكون البنود التي تبنى هذه الاستراتيجية، مشجعة للمستثمرين العاملين في الصناعة، خصوصا في ظل التحول العالمي للاعتماد على السيارات الكهربائية بحلول عام 2040 .

 

وأوضح مصطفى أن استراتيجية صناعة السيارات تعد الحل الأمثل لمستقبل صناعة السيارات عالمياً، بغض النظر عن أن تواجدها فى السوق المصري خطوة متأخرة فى الوقت الذى يتجه فيه العالم للاعتماد عليها. موضحًا أن مصر لديها فرصة جيدة لاستيعاب السيارات الكهربائية، لأن الجانب الأكبر منها يعتمد على البرمجيات والتكنولوجيا الحديثة التي تعد ركيزة صناعة السيارات التي تعمل بالطاقة النظيفة .

 

::: قد يهمكـ أيضاً :::

 

هيونداي تستثمر ٨٧ مليار دولار وتطور منصة للسيارات الكهربائية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى