تقرير.. «هيونداي» تخفض سيارات الاحتراق وتستبدلها بـ السيارات الكهربائية

قال شخصان مقربان من مجموعة صناعة السيارات الكورية الجنوبية – هيونداي موتور- لرويترز إن الشركة ستخفض عدد طرازات محركات الاحتراق في تشكيلتها للاستثمار في السيارات الكهربائية.

 

50 % انخفاضًا في إنتاج سيارات محركات الاحتراق لـ هيونداي

 

قال أحد الأشخاص إن هذه الخطوة ستؤدي إلى خفض بنسبة 50٪ في النماذج التي تعمل بالوقود الأحفوري، مضيفًا أن الاستراتيجية تمت الموافقة عليها من قبل الإدارة العليا في مارس.

 

قال هذا الشخص: “إنها خطوة تجارية مهمة، والتي تسمح أولاً وقبل كل شيء بإطلاق موارد البحث والتطوير للتركيز على الباقي: المحركات الكهربائية والبطاريات وخلايا الوقود”، دون إعطاء إطار زمني للخطة.

 

في حين أن هيونداي لم تعالج على وجه التحديد استفسارًا لرويترز بشأن خططها لنماذج محركات الاحتراق، إلا أنها قالت في رسالة بالبريد الإلكتروني اليوم إنها تسرع اعتماد المركبات الصديقة للبيئة مثل السيارات الهيدروجينية والسيارات الكهربائية التي تعمل بالبطاريات.

 

التحول الكامل نحو السيارات الكهربائية خلال 19 عام

 

أضافت شركة صناعة السيارات أنها تهدف إلى التوسع التدريجي في عروض السيارات الكهربائية في الأسواق الرئيسية مثل الولايات المتحدة وأوروبا والصين بهدف توفير الكهرباء بالكامل بحلول عام 2040.

 

هيونداي تسعى لحصة 10% في سوق السيارات الكهربائية

 

تهدف هيونداي ، و كيا ، و جينيسيس إلى بيع حوالي مليون سيارة كهربائية سنويًا بحلول عام 2025 لتحقيق حصة 10٪ من سوق السيارات الكهربائية العالمية.

 

في مواجهة تشديد أهداف انبعاثات ثاني أكسيد الكربون في أوروبا والصين، تعمل جميع شركات صناعة السيارات الكبرى على تسريع تحولها إلى السيارات الكهربائية.

 

دفعت التكلفة الهائلة لتطوير المحركات الكهربائية وزيادة نطاق قيادة بطاريات السيارات البعض بالفعل إلى القول بأن أيام الاستثمار في المحركات التقليدية قد ولت.

 

قال أحد الأشخاص: “توقفت هيونداي عن تطوير مجموعات نقل جديدة للسيارات ذات محركات الاحتراق الداخلي”.

 

شركات السيارات تستغنى عن محركات الاحتراق

 

قالت مجموعة PSA في نوفمبر، قبل وقت قصير من الاندماج مع فيات كرايسلر لتشكيل ستيلانتس، إنها لم تعد تستثمر في محركات الاحتراق.

 

قامت شركة دايملر مؤخرًا بتجديد محركات الاحتراق الخاصة بها، ويقول المسؤولون التنفيذيون إن الجيل الجديد سيرى ذلك خلال عملية الكهربة.

 

أعلن بعض صانعي السيارات بالفعل عن خطط للذهاب إلى السيارات الكهربائية كليًا، من بينهم شركة فولفو السويدية، المملوكة لشركة جيلي الصينية، الت صرحت بأنها ستفعل ذلك بحلول عام 2030.

 

تقول شركة فورد إن خط إنتاجها في أوروبا سيكون كهربائيًا بالكامل بحلول نفس التاريخ.

 

بالنسبة لشركة هيونداي ، التي تعد مع كيا واحدة من أكبر عشر مجموعات سيارات في العالم، فإن هذه الخطوة مهمة بشكل خاص لأنها تمتلك واحدة من أوسع نطاقات تقنيات المحركات في الصناعة.

 

التحول لموديلات السيارات الكهربائية خلال 6 أشهر

 

قال أحد المصادر إن المجموعة ستنتهي من استراتيجيتها للتحول إلى جميع الموديلات الكهربائية في غضون الأشهر الستة المقبلة.

 

في أبريل، قالت هيونداي إنها ستخفض عدد طرازاتها من البنزين في الصين من 21 إلى 14 بحلول عام 2025، مع إطلاق سيارات كهربائية جديدة كل عام بدءًا من عام 2022.

 

في فبراير، قالت المجموعة إنها لم تعد تجري محادثات مع أبل لتطوير سيارة ذاتية القيادة.

 

وقالت مصادر مطلعة على الأمر إن فكرة أن تصبح المجموعة شركة مصنعة بعقود لشركة آبل واجهت معارضة داخلية قوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى