“فاليو” تتفق مع سائقي أوبر على ترتيبات جديدة لمدة 3 أشهر

كتبت : يارا الجناينى  سائقي 

وأعلنت شركة “فاليو لخدمات البيع بالتقسيط” والرائدة في حلول التكنولوجيا المالية، أنها بادرت بتأجيل سداد الأقساط المستحقة على سائقي “أوبر”، وفقًا للاتفاقية الموقعة بين الشركتين لمدة ثلاثة أشهر، وذلك في ضوء الجهود التي تبذلها الشركة للتخفيف من تداعيات فيروس كورونا المستجد على السائقين، وما صاحب ذلك من تباطؤ في عدد الرحلات في ظل الأوضاع الراهنة.

وتسمح اتفاقية التعاون بين فاليو وأوبر التي يدعمها الصندوق السعودي للتنمية تسمح لسائقي أوبر طلب التمويل لشراء السيارات الجديدة بالتقسيط بسعر عائد منخفض يبلغ 5٪.

ونفى محمد الفقي ،القائم بأعمال الرئيس التنفيذي بشركة فاليو لخدمات البيع بالتقسيط، ذراع التمويل غير المصرفي للمجموعة المالية هيرميس ، تحصيل الشركة فوائد إضافية من سائقي ” أوبر ” لمدة التأجيل المقررة نظرًا لأن تمويل السائقين يتم من خلال مبادرة الصندوق السعودي للتنمية ووزارة الاستثمار، موضحًا أن الأقساط الشهرية التي تعد جزء من أصل التمويل تتضمن أسعار الفائدة، بالإضافة إلى ان مدة الـ 3 أشهر هي الحد الأقصى لتأجيل سداد الإقساط ، وتتيح الشركة إمكانية تأجيل القسط لمدة شهر او اثنين بناء على رغبة السائق والتي تتم استنادًا إلى مصروفات تأجيل القسط .

وتابع الفقي ان “فاليو ” اتخذت تلك الخطوة تماشيًا مع قرارات المركزي التي تدعم الأفراد وتهدف لمساندتهم في ظل صعوبة الأوضاع المالية والتأثيرات السلبية الناجمة عن انتشار ” كورونا “، مؤكدًا أن شركات البيع بالتقسيط غير ملزمة بالخضوع لقرار المركزي الموجه للقطاع المصرفي .. ولكن الشركة اتخذت القرار تماشيًا مع توجهات المركزي وتقديرًا منها للموقف.

وأشار القائم بأعمال الرئيس التنفيذي بشركة فاليو، إلى أن الشركة تتحصل على جميع مدفوعاتها عبر قنوات الدفع الإلكترونية المتمثلة في عدة شركات مثل شركة فوري ومصاري وأمان وسداد و بي وضامن ، أو من خلال تطبيق “فاليو” عن طريق بطاقات الخصم المباشر او بطاقات الائتمان الدفع الخاصة بالبنوك.

واستبعد حاجة محفظة الشركة للتوريق المالي في الفترة الحالية، لاسيما أن “فاليو” تعد من الشركات الناشئة التي بدأت اعمال محفظتها في فبراير 2018.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى