مصادر: غدًا إعلان سعر البنزين الجديد.. وتوقعات بخفضه 10%

سعر البنزين

كشفت مصادر مسئولة بقطاع البترول ، إنه خلال الأسبوع الجارى سيتم الإعلان عن أسعار المنتجات البترولية لـ “البنزين والسولار والمازوت”، لافتا إلى أن لجنة التسعير والمشكّلة بقرار من رئيس مجلس الوزراء تعمل وفق معادلة سعرية تشمل السعر العالمي لخام برنت وسعر الصرف وتكاليف تداول المنتجات البترولية.

 

وأضافت المصادر،وفقًا لليوم السابع أن لجنة التسعير التلقائى للمواد البترولية ستجتمع بداية الأسبوع الجارى (أي يوم الأحد)، لافتا إلى أنه سيتم الإعلان عن الأسعار الجديدة للبنزين والسولار والمازوت بعد إنتهاء اجتماع اللجنة على الفور.

 

ورجحت المصادر، أن يكون اتجاه اللجنة لخفض أسعار المنتجات البترولية بمعدل يقترب من 10% وذلك كنتيجة للتراجع المستمر في أسعار خام برنت بداية من عام 2020 حيث زادت وتيرة التراجع بداية من شهر مارس الجاري مع زيادة معدلات انتشار فيروس كورونا وحرب الأسعار بين المملكة العربية السعودية وروسيا بعد انهيار اتفاق خفض الإمدادات النفطية، حيث سجلت أسعار النفط يوم الأثنين الماضي 20 دولار للبرميل في انخفاض لم تشهده الأسعار منذ 17 عاما.

 

وأوضحت المصادر، أن المعادلة السعرية مرتبطة بمتوسط سعر خام برنت وسعر الصرف بخلاف الأعباء الأخرى، والضرائب والجمارك والتسويقية مثل النقل والتخزين وأجور التكرير والفئات الممنوحة لشركات التسويق.

 

وكانت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية، المعنية بمراجعة وتحديد أسعار بيع بعض المنتجات البترولية بشكل ربع سنوي قد قررت خلال اجتماعها الأخير المنعقد عقب انتهاء شهر ديسمبر الماضي، تثبيت سعر بيع منتجات البنزين بأنواعه الثلاثة في السوق المحلية عند 6.5 جنيه للتر لبنزين 80 وعند 7.75 جنيه للتر لبنزين 92 وعند 8.75 جنيه للتر لبنزين 95.

::: قد يهمكـ أيضاً :::

 

سعر البنزين لأعلى 10 دول عربية وعالمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى