هبوط مبيعات السيارات في بريطانيا لأول مرة في مارس منذ 21 عام

انهارت مبيعات السيارات في بريطانيا بنحو 40% خلال شهر مارس الماضي نتيجة لتفشي فيروس كورونا المستجد ، لتبلغ 240 ألف وحدة، ليسجل مارس 2020 أضعف أداء للشهر منذ عام 1999 وفقًا لما أوردته رويترز.

 

وأمر رئيس الوزراء بوريس جونسون بوقف معظم الأنشطة الاقتصادية الشهر الماضي مع سعي حكومته لإبطاء انتشار فيروس كورونا، فيما استحوذ مارس على نحو 20% من إجمالي تسجيلات السيارات في 2019.

 

وتراجعت مبيعات السيارات في بريطانيا منذ أن سجلت مستوى قياسيا مرتفعا في 2016.

 

وتوقع اتحاد مصنعي السيارات وموزعيها في أحدث تقديراته المنشورة في يناير انخفاض الطلب في العام بأكمله أكثر من 2.5 % إلى 2.25 مليون سيارة.​

 

يشار إلى أن إحدى الباحثين بقطاع السيارات ، ويدعى “إيان هنري” كان قد توقع أنه في حالة استمرار إغلاق مصانع السيارات في أمريكا الشمالية و أوروبا حتى نهاية الشهر الجاري ، فإن القطاع سيتكبد خسائر في الإيرادات بأكثر 100 مليار دولار ، وفقًا لأرقام.

 

و أضاف أن استمرار عمليات الإغلاق قد تتسبب في خسائر بقيمة 66 مليار يورو (71.3 مليار دولار) في قطاع السيارات في أوروبا ، وبقيمة 52 مليار دولار في أمريكا الشمالية.

 

و تابع: “كل أسبوع إضافي يمضي في إغلاق مصانع السيارات في أوروبا سيتسبب في خسائر في الإيرادات بقيمة 8.6 مليار دولار ، فيما سيكلف أمريكا الشمالية خسائر بقيمة 7.5 مليار دولار”.

 

::: قد يهمكـ أيضاً :::

 

التعبئة والإحصاء: انخفاض واردات مكونات السيارات المحلية 9% خلال يناير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى