تسلا تخفض رواتب العاملين

كتب: محمد الروبى

أعلمت شركة تسلا Tesla الأمريكية موظفيها أنها ستقوم بإبعاد جميع العمالة غير الأساسية وستنفذ خطة تخفيضات للرواتب خلال إغلاق منشآت الإنتاج الأمريكية بسبب تفشي الفيروس التاجي “كورونا”.

على أن تقوم الشركة باستئناف عملياتها الطبيعية في 4 مايو، بدون أي تغييرات كبيرة، وذلك وفقًا لرسالة بريد إلكتروني أرسلتها إلى الموظفين الأمريكيين.

وذكرت الرسالة إن رواتب موظفي تسلا الأساسين ستنخفض ابتداء من 13 أبريل وستبقى التخفيضات سارية حتى نهاية الربع الثاني من العام.

أما بالنسبة للموظفين الذين لا يمكنهم العمل من المنزل أو الذين لم يتم تكليفهم بالعمل الحرج في المصانع سيتم قطع المرتبات عنهم، مع احتفاظهم بمزايا الرعاية الصحية الخاصة بهم حتى استئناف الإنتاج.

وأضافت الشركة في الرسالة إن القرارات كانت جزءًا من جهد أوسع لإدارة التكاليف وتحقيق الخطط طويلة المدى، فيما علقت الشركة إنتاج المركبات في مصنعها الوحيد بالولايات المتحدة الأمريكية بمنطقة خليج سان فرانسيسكو ومصانع إنتاج أسقف توليد الطاقة الشمسية في نيويورك في 24 مارس.

يعمل في مصنع تسلا بأمريكا أكثر من 10 ألاف عامل، مع إنتاج سنوي يزيد قليلاً عن 415 ألف سيارة، وفقًا لإحصائيات العام الماضي.

قلص انتشار الفيروس التاجي الطلب الأمريكي على السيارات وأجبر العديد من شركات صناعة السيارات الأخرى على إبعاد العمال الأمريكيين غير الأساسين.

فاجأت تسلا يوم الخميس الماضي المستثمرين بأرقام تسليم قوية في الربع الأول على الرغم من تفشي الفيروس التاجي الذي يعرقل مبيعات السيارات على الصعيد الوطني وقالت إن إنتاج موديل Y كان قبل الموعد المحدد.

الشركة يوم الخميس المستثمرين بأرقام تسليم قوية في الربع الأول على الرغم من تفشي الفيروس التاجي الذي يعرقل مبيعات السيارات على الصعيد الوطني وقالت إن إنتاج الموديل Y كان سابقًا لجدوله الزمني.

فيما يوقف التعليق زيادة مخطط لها في إنتاج سيارتها الرياضية متعددة الاستخدامات من موديل Y ، ومن المتوقع أن يكون الطلب على الموديل Y أعلى من جميع طرازات تيسلا الأخرى مجتمعة، كما قال الرئيس التنفيذي إيلون موسك سابقًا، حيث يستفيد موديل Y من الطلب القوي على سيارات الدفع الرباعي وهو أقل تكلفة بكثير من موديل X الراقي.

تسلا , Tesla , تسلا كورونا , أمريكا , موديل Y , موديل X , تخفيض أجور

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى