السبع: سوق السيارات لن يشهد أي تأثيرات سلبية بسبب كورونا والوكلاء لديهم مخزون لـ 3 أشهر

علاء السبع

كتبت: زمزم مصطفى

 

سيطرت حالة من القلق على وكلاء و تجار السيارات المستوردة من الصين ، بعد انتشار فيروس كورونا فى مدينة ووهان الصينية الذى أسفر عنه وقف العديد من الأعمال التجارية داخل البلاد.

 

وقررت شركات سيارات عالمية سحب موظفيها من مصانعها العاملة فى الصين ، فى حين قيدت معظم شركات صناعة السيارات أو حظرت السفر إلى هناك؛ بسبب الانتشار السريع للمرض.

 

من جانبها، أعلنت شركة «هيونداى موتورز» ، أكبر شركة لـ صناعة السيارات فى كوريا الجنوبية وشقيقتها «كيا موتورز» ، عن تعليق بعض خطوط التجميع للشركتين فى البلاد؛ بسبب نقص بعض الأجزاء الواردة من الصين ، فى ظل تفشى فيروس كورونا.

 

بداية استبعد علاء السبع ، عضو الشعبة العامة للسيارات بالغرفة التجارية، تأثر أسعار السيارات فى مصر بقرار شركتى هيونداى و كيا فى كوريا الجنوبية ، تعليق إنتاج السيارات ، موضحاً أن الشركتين العالميتين سرعان ما ستبحثان عن بدائل تصنيعية أخرى؛ نظراً إلى قوة مبيعات العلامتين الكوريتين عالمياً، إذ تحتلان المركز الخامس من حيث حجم المبيعات.

 

أضاف أن سوق السيارات المصري لن يشهد أى تأثيرات سلبية، خصوصاً أن الطرازات الأكثر انتشاراً يتم استيرادها من أوروبا على غرار السيارة «كيا سيراتو» و «هيونداى النترا».

 

ولفت إلى أن الوكلاء لديهم مخزون يكفى لما يزيد على ثلاثة أشهر، ما سيحول دون وجود أى تأثير سلبى على المبيعات.

 

واستبعد «علاء السبع»، ارتفاع الأسعار مجدداً، والوصول لما كانت عليه فى فترات سابقة، مشيراً إلى أن الآثار الناتجة عن فيروس كورونا يصعب الحكم عليها قبل عدة أشهر.

 

أضاف أن شركتى «كيا» و «هيونداى» تمتلكان أذرعاً تصنيعية فى كبريات الأسواق العالمية، وهو ما سيحول توقف إنتاج الشركتين لوقت كبير.

 

::: قد يهمكـ أيضاً :::

 

أبو المجد: توقف شركات السيارات يؤثر على انخفاض المعروض من ثصم ارتفاع أسعار السيارات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى