الإنتهاء من تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع إنشاء كوبري قلما العلوي

صرح الفريق مهندس كامل الوزير ، وزير النقل ، أن الوزارة انتهت من تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع إنشاء كوبري قلما العلوي بطريق مصر – الاسكندرية الزراعي ، في اتجاه الإسكندرية إلى القاهرة وفتحه أمام حركة المرور تسهيلًا على المواطنين ، مشيرًا إلى تكلفة الكوبري الإجمالية التي تبلغ 215 مليون جنيه .

يبلغ طول الكوبرى 1050 متر شامل المداخل وعرضه 24 مترًا ، بواقع 3 حارات لكل اتجاه ، مضيفًا أن المرحلة الثانية من الكوبري باتجاه الإسكندرية سيتم البدء في تنفيذها فورا وسيتم الانتهاء منها خلال أكتوبر المقبل .

أوضح الوزير أن هذا المشروع تنفذه النيل العامة لإنشاء الطرق إحدى الشركات التابعة لوزارة النقل و يأتي ضمن خطة الوزارة لإنشاء عدد ٦ كبارى بطريق القاهرة الإسكندرية الزراعي .

وهي كباري ” قلما – الشرقاوية – طوخ طنبشا /صفط الحرية – دسنوس /أم دينار – جنبواي – كفر الدوار ” بإجمالي تكلفة 932 مليون جنيه ، حيث ستساهم هذه الكباري في إلغاء التقاطعات السطحية لتحقيق سيولة مرورية بالطريق وإنهاء الإختناقات المرورية ومنع التكدس ومنع وقوع الحوادث المرورية بمناطق إقامة الكباري .

وأكد الفريق أن وزارة النقل مستمرة في تنفيذ كافة المشروعات ومنها مشروعات الطرق والكباري بالتزامن مع استمرار اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا ، لافتًا إلى أن الحفاظ على صحة وسلامة العاملين في جميع المشروعات من أولويات وزارة النقل .

موضحًا أنه يتم تعقيم وتطهير مواقع العمل والمعدات المستخدمة بشكل دوري ومستمر والكشف على كافة العمال والمهندسين في مختلف المواقع صباحًا وبعد انتهاء مدة العمل اليومي بالكاشف الحراري ، مع الالتزام بتوزيع الكمامات والمطهرات على العمال والمهندسين بمواقع العمل والتأكيد على ارتدائها .

كوبري قلما , كامل الوزير , وزارة النقل , طريق مصر الاسكندرية الزراعي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى