«مبادرة الإحلال»: بدء تسليم سيارات الميكروباص مطلع أغسطس المقبل

تتوقع المبادرة الرئاسية لإحلال السيارات المتقادمة التي مر على صنعها أكثر من 20 عاما للعمل بالغاز الطبيعي «الطاقة النظيفة»، أن يتم البدء في تسليم السيارات الميكروباص مطلع شهر أغسطس المقبل.

 

الاستعلام عن المتقدم يستغرق 14 يوما

 

قال أحمد عبد الرازق، المتحدث الرسمي باسم مبادرة، إنه من المتوقع أن تبدأ المبادرة بتسليم سيارات الميكروباص بداية من شهر أغسطس المقبل، وذلك نظرا لان الدورة المستندية للاستعلام عن المتقدم تستغرق لمده لا تقل عن 14 يوما.

 

أشار «عبد الرازق» إلى أنه تم أمس الأحد تلقى طلبات إحلال سيارات الميكروباص المتقادمة بأخرى جديدة تعمل بالغاز الطبيعي، بمحافظات المرحلة الأولى وهي «القاهرة، والجيزة، والقليوبية، والإسكندرية، والسويس، وبورسعيد، والبحر الأحمر» وذلك عبر الموقع الإلكتروني.

 

وأكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أن هناك إقبالاً جماهيريًا متزايدًا على الانضمام للمبادرة منذ بدء انطلاقها في يناير الماضي وحتى الآن، حيث بلغ إجمالي عدد طلبات إحلال السيارات المتقادمة «الملاكي والتاكسي» للعمل بالغاز الطبيعي التي استوفت الشروط المقررة وبياناتها صحيحة 44094 سيارة.

تعرف على شروط المشاركة في مبادرة إحلال السيارات:

 

– أن تكون السيارة مر على صنعها 20 عامًا فأكثر.

– أن يكون المتقدم مصري الجنسية.

– ألا يقل سن المتقدم عن 21 سنة.

– أن تكون رخصة السيارة سارية.

– يجب أن تكون رخصة السيارة تتبع إحدى محافظات المرحلة الأولى «القاهرة، الجيزة، الإسكندرية، القليوبية، بورسعيد، السويس، البحر الأحمر».

– أن تكون رخصة السيارة باسم المتقدم.

– أن تكون رخصة السيارة باسم مالكها منذ سنتين ماضيتين، قبل موعد إطلاق المبادرة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى