خطة تحويل أوتوبيسات النقل العام للطاقة النظيفة تدخل المرحلة الثانية

المرحلة الأولى شملت 327 أوتوبيساً

صرح اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، أنه يجري حالياً العمل على المرحلة الثانية من خطة تحويل أوتوبيسات النقل العام إلى العمل بالغاز الطبيعي.

جاء ذلك خلال جلسة مراجعة بعثة البنك الدولي لمنتصف المدة لمشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ بالقاهرة الكبرى؛ والتى افتتحها د. ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، واللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، بحضور محافظي الجيزة والقليوبية.

خطة تحويل أوتوبيسات النقل العام للطاقة النظيفة

وأوضح المحافظ أن الخطة تستهدف تحويل عدد (1962) أوتوبيس للعمل بالغاز الطبيعي بدلا من السولار، وذلك علي 6 مراحل، حيث تم الانتهاء من المرحلة الأولى بعدد 327 أوتوبيس، وجاري تنفيذ المرحلة الثانية.

وإلى جانب ذلك؛ قامت المحافظة بشراء عدد 151 أوتوبيس يعمل بالغاز الطبيعي، منهم 58 أوتوبيس مكيف، بالإضافة إلى شراء عدد 70 أوتوبيس كهربائي من تصنيع وزارة الإنتاج الحربي، حيث تم إنشاء البنية الأساسية اللازمة لتشغيل هذه الأوتوبيسات بالهيئة.

وأكد عبد العال أن هذه الخطوات التي تتخذها المحافظة ضمن تفعيل مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ بالقاهرة الكبرى الذي يأتي في إطار الجهود التي تقوم بها الدولة المصرية تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية في ملف المخلفات البلدية الصلبة ومواجهة التغيرات المناخية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى