ديف كوفي: الحد من واردات السيارات المستعملة مفتاح زيادة الطلب

قال الرئيس التنفيذي للاتحاد الأفريقي لمصنعي السيارات (AAAM) ديف كوفي ، أنه نظرًا لأن السيارات المستعملة تمثل أكثر من 80% من مبيعات السيارات في أفريقيا ، فهناك أسطول قديم في قلب أفريقيا ، ويؤدي هذا إلى تحديات تتعلق بالسلامة حيث تعاني أفريقيا من أعلى وفيات حوادث الطرق لكل فرد في العالم، ووفقًا لمنظمة الصحة العالمية من المتوقع أن ترتفع هذه النسبة إلى 112٪ بحلول عام 2030 ، وفقًا لمارشدير.

 

وقال “إن الحد من واردات السيارات المستعملة هو مفتاح زيادة الطلب على السيارات الجديدة حيث تستخدم إفريقيا كقلب لـ السيارات المستعملة ، لذا ، يعد الحد من المركبات المستعملة أو إدارتها أمرًا مهمًا لضمان السلامة ، ودعم تصنيع المركبات وتجميعها “.

 

وكشف جيلاني عليو ، المدير العام لشركة NADDC، عن هذا الأمر مؤخرًا على ضرورة المراجعة المستمرة لمشروع قانون سياسة السيارات النيجيرية ، وخطة تطوير صناعة السيارات النيجيرية (NAIDP).

 

وقال أيضا إن شركة NADDC وضعت حزمة مالية لتمويل السيارات لمساعدة النيجيريين على شراء سيارات جديدة ، يتم سدادها بشروط متفق عليها بدلا من الجنون الحالي لشراء السيارات المستعملة ، والتي استمرت في استنزاف احتياطيات البلاد الأجنبية ، وصناعة وظائف لدول أخرى.

 

::: قد يهمكـ أيضاً :::

 

اتحاد مصنعي السيارات الأفريقي: مصر مشغولة بـ إستراتيجية السيارات

 

ديف كوفي: يجب تجنب الذين ليسوا جادين بالتصنيع الحقيقي فالمُجمع يجب أن يُصنع المعدات الأصلية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى