ديف كوفي: يجب تجنب الغير جادين بالتصنيع الحقيقي فالمُجمّع يجب أن يُصنع المعدات الأصلية

قال الرئيس التنفيذي للاتحاد الأفريقي لمصنعي السيارات (AAAM) ديف كوفي ، من الواضح أننا بحاجة إلى تجنب أولئك الذين ليسوا جادين بشأن التصنيع الحقيقي في أفريقيا حيث يجب أن يكون المُجمِّع مُصنِّعًا للمعدات الأصلية (OEM) ، أو مدعومًا بمُصنِّع أصلي ، مما يتيح نقل التكنولوجيا والقدرة التنافسية. وتشمل التحديات الأخرى البنية التحتية ، وجودة ومعايير الوقود ، وكذلك النقد الأجنبي لتمويل الواردات ، وفقا لمارشدير.

 

وهناك العديد من الحقائق التي تظهر أن هناك فرصة كبيرة في أفريقيا من تزايد عدد السكان إلى اتساع الطبقة المتوسطة المتنامية إلى الناتج المحلي الإجمالي المتنامي.

 

وقال كوفي “في أفريقيا ، لدينا متوسط عمر أقل من 20 عامًا ، بينما في أوروبا ، المتوسط في الأربعينيات.

 

كما أن هناك كثافة مركبات منخفضة (في أفريقيا) ، بمعدل 42 مركبة لكل 1000 نسمة وهذا أقل بكثير من المتوسط العالمي البالغ 180 مركبة لكل 1000 نسمة والبالغ في أمريكا في 830 مركبة لكل 1000 نسمة، وأوروبا حوالي 580 مركبة لكل 1000 نسمة.

 

وأضاف أنه بسبب هذا ، هناك فرصة كبيرة للنمو وصناعة فرص العمل ، طالما أن هناك أنظمة بيئية فعالة للسيارات.”

 

وأشار كوفي إلى أنه من الأهمية بمكان أن توجد دول أفريقية ترغب في بدء تجميع سيارات وتحقيق مبيعات سيارات كبيرة وهناك إرادة سياسية بالفعل لذلك ، وهي تلك نقطة البداية ، وأشاد بالحكومة الغانية لإقرارها قانون تعديل الجمارك في البرلمان في مارس من هذا العام.

 

::: قد يهمكـ أيضاً :::

 

اتحاد مصنعي السيارات الأفريقي: مصر مشغولة بـ إستراتيجية السيارات

 

ديف كوفي: الحد من واردات السيارات المستعملة مفتاح زيادة الطلب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى