مدير مبيعات وتسويق أوتو جروب: السيارات المجمعة فى مصر موديلات قديمة

مدير عام المبيعات والتسويق في أوتو جروب.. رغم كورونا وتوقف الإنتاج ارتفعت مبيعات السيارات

 

كتبت- زمزم مصطفى

 

قال أسامة محمود، مدير عام المبيعات والتسويق لشركة أوتو جروب ، الموزع المعتمد للعديد من العلامات التجارية، شريك بروتون فى مصر، إنَّ زيادة المبيعات هذا العام جاءت نتيجة إطلاق العديد من موديلات 2021، بالإضافة إلى طرح أشكال جديدة لعدد من السيارات منها «هيونداى إلنترا» التى حققت مبيعات تقدر بـ712 سيارة خلال شهر سبتمبر فقط.

 

وأضاف أن ظهور علامات جديدة فى سوق السيارات الفترة الماضية كان سبباً أساسياً فى زيادة المبيعات، ونقل العديد من العلامات لوكلاء آخرين لتسويق الموديلات بشكل أكبر، ما حقق مبيعات قوية، بالإضافة إلى الحملات التسويقية والعروض التى تمت وكانت سبباً كبيراً فى زيادة المبيعات.

 

وأشار مدير عام المبيعات والتسويق لشركة أوتو جروب إلى أن العام الحالي 2020 ورغم «كورونا» وتوقف الإنتاج فى الربع الثانى من 2020، فإنَّ ذلك لم يؤثر بالسلب، فقد انطلقت مبيعات السيارات هذا العام، وزادت نتيجة العروض التى قدمها الوكلاء بشكل جيد.

 

ولفت “محمود” إلى أن هذه العروض والتخفيضات لم تؤثر بالسلب على والوكلاء بشكل كبير، لافتاً إلى أن بعض الوكلاء تكبدوا العديد من الخسائر؛ بسبب تجميد المخزون.

 

أكد “محمود”، أن ثقافة السيارات المجمعة محلياً لدى العميل لم تكن جيدة بالشكل الكافي الذي تجعله يتجه نحو السيارات المجمعة محلياً، ما يقلل فرص السيارات المحلية فى الظهور بشكل أقوى من السيارات المستوردة، لا سيما أن جودة السيارة والتصميم الذى يميز السيارات المستوردة يجذب المستهلك نحوها.

 

وأشار إلى أن السيارات التى يتم تجميعها حالياً فى مصر، هى سيارات موديلات قديمة، بالإضافة إلى أن أسعار السيارات المجمعة محلياً قريبة من أسعار السيارات المستوردة.

 

وطالب مدير عام المبيعات والتسويق بشركة «أوتو جروب»، المصنعين بإنتاج طرازات جديدة تجذب المستهلك بجودة عالية وتخفيض الأسعار، وتوجيه الدولة دعماً كبيراً لتشجيع المنتج المحلى أكثر من المستورد.

 

::: قد يهمكـ أيضاً :::

 

مسروجة: 98% من الوكلاء ليس لهم علاقة بالأوفر برايس.. وأطالب بخفض السيارات المجمعة 20%

 

زيتون: ارتفاع مبيعات السيارات في الأميك نتيجة لإطهار علامات جديدة لمبيعاتها

 

أبو المجد: انتعاش المبيعات في الشهور الأخيرة نتيجة لتوقفها 6 أشهر سابقة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى