«هوندا» تعود للأرباح ونقص الرقائق يحد من النمو

أعلنت شركة هوندا موتور عن انتعاش في أرباح الربع الرابع من العام المالي المنتهي في 31 مارس 2021، بدعم من تخفيضات التكلفة، لكنها حذرت من أن نقص أشباه الموصلات وارتفاع تكاليف المواد الخام من شأنه أن يحد من النمو في العام الحالي، وفقًا لرويترز.

 

وأظهرت بيانات أن توقعات الأرباح التشغيلية البالغة 660 مليار ين (6.04 مليار دولار) في العام الذي بدأ في الأول من أبريل كانت أقل من تقديرات المحللين البالغة 791.7 مليار ين.

 

تأثر 100 ألف سيارة من هوندا بنقص الرقائق العام الماضي

 

قال سيجي قريشي، نائب الرئيس التنفيذي لشركة هوندا، إن 100 ألف سيارة تأثرت العام الماضي بنقص الرقائق، وسيستمر تأثيرها في النصف الأول من العام.

 

وتكافح هوندا، مثل نظيراتها العالمية، من أجل زيادة إنتاج السيارات بسبب نقص الرقائق، الذي تفاقم بسبب حريق في مصنع رقاقات رينيساس ألكترونيك في اليابان وانقطاع التيار الكهربائي في تكساس.

 

هوندا تخطط لزيادة مبيعاتها بـ 500 ألف سيارة العام الجاري

 

تخطط هوندا لبيع 5 ملايين سيارة في هذا العام، ارتفاعا من 4.5 مليون في الأشهر الـ 12 السابقة.

 

وقالت شركة صناعة السيارات، التي تستهدف 100٪ من مبيعاتها أن تكون من السيارات الكهربائية بحلول عام 2040، إنها تتوقع إنفاق 840 مليار ين على البحث والتطوير لهذا العام.

 

وقال قريشي إن استراتيجيتها للكهرباء مدعومة بتحالفها مع جنرال موتورز.

 

في الأشهر الثلاثة المنتهية في 31 مارس، سجلت الشركة رقم 2 لصناعة السيارات في اليابان أرباحًا تشغيلية بلغت 213.2 مليار ين (1.95 مليار دولار) بعد خسارة 5.6 مليار ين في العام السابق. وتفوق ذلك على تقدير ربح يبلغ 107.4 مليار ين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى