بعد شهر من إطلاقها.. أستون مارتن DBR22 تفوز بجائزة أفضل سيارة

لأول مرة من معرض كونكورس دي إليجانس بفرنسا

حصدت السيارة الرياضية أستون مارتن دي بي آر 22 جائزة أفضل سيارة في معرض كونكورس دي إليجانس ضمن فعالية شانتيه آرتس أند إليجانس ريتشارد ميل بفرنسا، وذلك بعد شهر واحد فقط من إطلاقها، حيث يعبر تصميم السيارة عن مفهوم جديد للتصميم لدى العلامة البريطانية.

مواصفات أستون مارتن DBR22

وتأتي DBR22 بتصميم رياضي بسطح مكشوف ومقعدين، وتستمد قوتها من محرك ضخم مكون من 12 إسطوانة، بينما يكتسب التصميم الجديد مظهره الاستثنائي من تقليص عدد ألواح الهيكل لتعزيز مظهرها الرياضي القوي، والذي يمنح السيارة شكلاً انسيابياً سلساً يجمع بين الأناقة والتميز، ويتكامل مع عدد من عناصر التصميم الجمالي الفريدة.

ويمثّل التصميم الجديد المفهوم الأحدث من نوعه ضمن سلسلة طويلة من مشاريع التطوير التي ينفذها قسم خدمات التخصيص كيو باي أستون مارتن، والذي يحتفي هذا العام بمرور عقدٍ على انطلاق مسيرته المتميزة في بناء سيارات حصرية، ويسلط الضوء على نجاح خبراء التصميم في أستون مارتن بتقديم مفهوم جديد بالكامل لجسم السيارة.

أول جائزة من كونكورس دي إليجانس

وكانت أستون مارتن قد أطلقت سيارتها للمرة الأولى من خلال فعاليات أسبوع مونتيري للسيارات بالولايات المتحدة الأمريكية، احتفاءً بتاريخ العلامة الحافل في مجال إنتاج السيارات الرياضية المكشوفة، وتشكّل الجائزة التتويج الأول لأستون مارتن في معرض كونكورس دي إليجانس منذ انطلاقه في عام 2014، وهو ما يمثل إنجازاً مهماً للعلامة البريطانية العريقة.

PHOTO 2022 10 02 13 26 23
أستون مارتن DBR22 في معرض كونكورس دي إليجانس

وضمت لجنة تحكيم الجائزة كلّاً من آن أسينسيو، نائب رئيس تجربة التصميم في شركة داسو سيستمز؛ وسيريل دوفال، مستشار مجموعة لو بوان؛ ومايكل بوك، الرئيس السابق لشركة مرسيدس بنز كلاسيك، والذين منحوا الجائزة لسيارة أستون مارتن الفريدة في إنجاز يعكس بصمة العلامة المتميزة في عالم السيارات الفاخرة.

واستقبل  ماريك رايتشمان، نائب الرئيس التنفيذي والمدير الإبداعي لدى أستون مارتن، خبر الجائزة قائلاً: “يسرنا في أستون مارتن الفوز بجائزة معرض كونكورس دي إليجانس في مدينة شانتيه لأول مرة من خلال سيارة دي بي آر 22، والتي سعينا من خلال تصميمها الفريد إلى تقديم سيارة عصرية تواكب متطلبات المستقبل. وجاء قرار لجنة التحكيم تكريماً لجهودنا المبذولة في تطوير مظهر السيارة وأدائها، ما يفتح آفاقاً جديدة في عالم السيارات”.

وأضاف: “نجحنا في تحديث خط سيارات السباق لدينا وإنشاء طرازات جديدة من خلال الجمع بين العمليات المتقدمة والمواد والتقنيات المتطورة. وتمثّل سيارة دي بي آر 22 إحدى السيارات الرياضية الأصيلة من أستون مارتن، وتجسد أفضل معايير السرعة والرشاقة والقوة، فضلاً عن كونها الأساس للكثير من النماذج المستقبلية الفريدة من نوعها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى