BYD تتمكن من بيع 93 ألف سيارة كهربائية في يناير 2022

أعلنت شركة صناعة السيارات الصينية BYD عن مبيعاتها من السيارات الكهربائية والهجينة في الصين خلال العام الماضي؛ مع زيادة النمو في إنتاجها الذي تخطط له الشركة، حيث تسعى لمضاعفة مبيعاتها خلال عام 2022.

وتشتهر BYD الصينية بمركباتها الكهربائية والهجينة، وهي جزء مما تسميه الصين بـ”مركبات الطاقة الجديدة”، وفي حين أن السيارات التي تعمل بالبنزين شكلت غالبية حجم مبيعاتها خلال عام 2020، إلا أن الشركة قد ابتعدت في العام الماضي بشكلٍ كبير عن سيارات البنزين، وانخفضت المبيعات في تلك الفئة بنحو 40٪ في ذلك العام لتصل إلى 130 ألف سيارة، وذلك بحسب تقرير المبيعات الذي أعلنته الشركة.

مبيعات BYD خلال عام 2021

وفي الوقت نفسه ارتفعت مبيعات السيارات الهجينة الموصولة بالكهرباء إلى ستة أضعاف مبيعات 2020؛ لتصل إلى 270 ألف سيارة، كما تضاعفت مبيعات السيارات الكهربائية أيضاً لتصل إلى 320 ألف سيارة ، وهو الأمر الذي أدى إلى ارتفاع المبيعات الإجمالية للشركة بنسبة 70% في عام 2021 ، وتتطلع BYD إلى مضاعفة المبيعات إلى 1.5 مليون هذا العام.

ووفقًا للبيانات الواردة بالتقرير؛ فقد سلمت BYD الشهر الماضي 242 مركبة كهربائية تجارية متنوعة ما بين حافلات وشاحنات، كما بلغت مبيعات السيارات 93168 سيارة فقط خلال شهر يناير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى