نقل سوق السيارات المستعملة لمساحة أكبر ثلاث مرات

تجهز الشركة الوطنية للطرق نقل سوق السيارات المستعملة من مقره الحالي بالحي العاشر فى مدينة نصر، إلى مدينة السيارات الجديدة على طريق “السخنة – القطامية”، بمساحة ثلاثة أضعاف.

 

وقال إبراهيم إسماعيل، المدير التنفيذي لأسواق القاهرة للسيارات المستعملة، إن سوق السيارات المستعمل أصبح تابعا للشركة الوطنية للطرق وليس محافظة القاهرة كما كان خلال الربع الأول من العام الماضي.

المدينة الجديدة ستضم أكثر من 16 ألف سيارة

وأضاف أن سوق العاشر يضم ما يقرب من 5400 سيارة مستعمله ما بين “الملاكى، والأجرة، والنقل”، ومن المستهدف أن تضم مدينة السيارات الجديدة أكثر من 16 ألف سيارة.

وتابع أن سوق السيارات المستعملة كان يتسبب في زحام شديد بسبب وقوف السيارات خارج المكان المحدد لها، ولذلك سيتم نقله على مساحة كبيرة بمنطقة طريق “السخنه – القطامية”، حيث قررت المحافظه إغلاقه منذ مارس الماضي، إلا أن الجمهور يتوافدون في الشوارع المحيطة يومي “الجمعة والأحد” من كل أسبوع.

وقال المدير التنفيذى لسوق السيارات المستعملـة، أن الشركة الوطنية للطرق قد أنتهت مؤخرا من الرسومات الهندسية الخاصة بالسوق تتسم بشكل حضاري ويتسع إلى الكم الهائل من السيارات التي تباع فيه كل أسبوع.

وأضاف أن الشركة الوطنية للطرق تسعى خلال الفترة الحالية إلى تجهيز المرافق الخاصة وتركيب الكهرباء بشكل عام، بسوق مدينه السيارات الجديد بطريق ” السخنه – القطامية” تمهيدا لافتتاحه خلال الفترة القادمة، الذى سيضم سيارات جديدة ومستعملة.

واستبعد العمل بسوق السيارات المستعملة بالحى العاشر مرة أخرى، نتيجة استغلال المساحة المخصصة له في أعمال انشائية لطريق جديد، وتطوير الكباري التى ستعيق افتتاحه مرة أخرى.

وذكر أن تم تنفيذ الأعمال الإنشائية فى الساحة الكبرى للسوق لتطوير عدد من الطرق والكبارى من صب الخرسانة لأعمدة الكبارى الخاصة بمنطقة “مصطفى النحاس، وأحمد الزمر، وطريق النصر”، وأصبحت عائقا أمام عوده العمل بالسوق مره أخرى.

وتأسس سوق السيارات المستعمـلة بالحي العاشر فى مدينة نصر بمحافظة القاهرة، عام 2003، على مساحة 35 فدانا، ويعد من أكبر الاسواق لبيع السيارات المستعملة، ويستوعب السوق ما يقرب من 5400 سيارة مابين ملاكى ونقل ونصف نقل، ويضم عدة مبانى إدارية منها مكتب للشهر العقارى، ومواقع لفحص سيارات.

 

كتبت : دينا محمد

 

::: قد يهمكـ أيضاً :::

 

التجار تتوقع هبوط أسعار المستعمل والإقبال على الجديد بسبب إحلال السيارات

 

مزاد لبيع أكثر من 300 سيارة مستعملة ومستوردة وتم التنازل عنها لعدم سداد الرسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى