خطوة بخطوة.. نموذج الحصول على رخصة سايس

أصدرت وزاره التنمية المحلية ، قرار رقم 5 لسنة 2021، الخاص بشأن اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم انتظار المركبات في الشوارع، الصادر بالقانون رقم 150 لسنة 2020، ونشرت الجريدة الرسمية بعددها الصادر يوم الأحد الماضي، صورة من نموذج الطلب الخاص لاستخراج رخصة “سايس” فى قانون تنظيم إنتظار المركبات فى الشوارع.

 

وتتضمن صوره النموذج للحصول على الرخصة “اسم الطالب، العمل، محل الإقامة، ورقم التليفون، والبريد الإلكترونى، المحل المختار – عنوان المرسلات، موقع ترخيص المراد”.

 

وأوضح القرار الصادر من قبل وزارة التنمية المحلية بنهايه الاستمارة، أن يتم كتابة البيانات كاملة من واقع إثبات الشخصية.

ويرفق مع الطلب المستندات التالية “صورة بطاقة الرقم القومي أو جواز سفر ساري، والمؤهل الدراسي لطالب الترخيص، أو مستخرج رسمي منه ما لم يكن ذلك مثبتا في البطاقة، أو شهادة محو أمية، وتقديم ما يفيد أداء الخدمة العسكرية أو الإعفاء من أدائها قانونا، وصورة من رخصة قيادة سارية يجب تقديم أصل المستند، وصحيفة الحالة الجنائية،وشهادة صحية تفيد بعد تعاطي المواد المخدرة “.

 

رخصة السايس ثلاث سنوات عقب سداد الرسوم المستحقة

 

وتصدر الرخصة لمدة 3 سنوات عقب سداد الرسوم المستحقة، وحال رغبة المرخص له تجديدها ثانية يتقدم إلى اللجنة المختصة بطلب على النموذج المعد له لذلك خلال الشهر الأخير من مدة الترخيص.

ويتم سداد الرسوم المستحقة، والتي تسرى بشأن التجديد ذات القواعد المقررة له بشأن الحصول على الرخصة أول مرة،وكذلك للجنة أن توقف أو تسحب الرخصة سواء مؤقتا أو دائما فى حالة تخلف أى شرط بحسب الشروط المنصوص عليها فى المادة 5 من القانون.

ونص القرار على أن يعمل بأحكام تلك اللائحة التنفيذية المرافقة بشأن قانون تنظيم انتظار المركبات بالشوارع المشار إليها، ويلغي ما يخالف أحكامه.

 

كتبت : دينا محمد

 

::: قد يهمكـ أيضاً :::

 

نقل سوق السيارات المستعملة لمساحة أكبر ثلاث مرات

 

السيسي يتابع المشروع القومي لتصنيع السيارات الكهربائية في مصر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى