مواصفات أودى طراز “Q3”.. اختبار قيادة

اختبرت “ايجيبت اوتوموتيف” الفيس لفت الجديد لسيارة أودى Q3 ، التى تقدمها شركة المصرية التجارية أوتوموتيف الوكيل الحصري للعلامة التجارية أودي وفولكس فاجن فى مصر.

 

محرك السيارة

يضم محرك “Q3” ثلاث أنظمة تشغيل، النظام الاول 1400 سي سي، 4 سلندر، يولد قوة 150 حصان، وعزم دوران 250 نيوتن، متصلين بمحرك 7 نقالات، 12 صبابات، كما تعمل السيارة بنظام الجر الأمامي وتستهلك 4.6 لتر بنزين لكل 100 كم، وتسارع السيارة يصل 100 كم خلال 9.6 ثواني.

 

التصميم الداخلي

تمتعت مقصورة أودى “Q3” بالفخامة و الرقي، حيث جمعت مقصورة السيارة بين الجلد الطبيعي و القطيفة التى تأتى بلون السيارة، والمقصورة بها شاشة التحكم باللمس DASHBOARD التى تشمل العديد من الانظمة التى تعطى العديد من سبل الراحة و الاستمتاع للسائق حيث يتوفر بها خاصية التوصيل المحمول النقال apple car play , android auto.

 

بالإضافة إلى خدمة نظام تحديد الموقع والوصول إليه ( GPS) ، كما يتوفر فى الشاشة امكانية تغير أنماط السواقة بها العديد من الأنظم المبهرة للقيادة “sport , on road, dynamic, individual”.

تتميز المقصورة داخل “Q3” بإضاءة مميزة من LED إضاءة المصابيح زنون يمكن التحكم فى الوان الاضاءة حيث توفر 30 لون نتمكن فى تغييره من خلال الشاشة .

 

كما توفر داخل المقصورة عدادات رقمية (DIGITAL) يمكن التحكم فيه و تغير شكله و معرفة حالة السيارة من خلاله ويتم التحكم بها من خلال الازرار عجلة القيادة التي تميزت بشكل رياضى جديد يوجد فى الفئة s line.

 

كما يتوفر بجانب عجلة القيادة العديد من الأذرع كل منها يتحكم فى السيارة ، ففى يمين عجلة القيادة يوجد ذراع الشفتات الذى يتحكم فى تغير نمط السواقة كما ايضا يمكن من خلاله تشغيل المساحات الامامية للسيارة ، و فى الجهة اليسرى يوجد ذراع التحكم فى الاضاءة الخارجية للسيارة بالاضافة الى خاصية الإشارات ، وفي أسفل عجلة القيادة يوجد ذراع لتثبيت السرعة القيادة .

 

تتميز السيارة أيضا بنظام تكييف هواء بارد ساخن ثنائى الاتجاهات يجعلك تشعر بطقس معتدل خلال فصلى الشتاء والصيف، كما السيارة مزودة بعدد من مخارج USB و مخارج USB C و شاحن هوائى Wireless .

 

ولم تقتصر أودى Q3 على ذلك فقط بل كتمتعت السيارة بكراسى رياضية يمكن التحكم بها كهربائية بالإضافة إلى جلد التي يعطيها مظهرا رائعا بالإضافة الى فتحة السقف البانوراما .

 

فإن Q3 تكتسب نظام EBD ABS للفرامل مما يجعل السيارة أكثر تحكما و اماناً بالإضافة إلى نظام برنامج التوازن الإلكتروني ESP .

 

التصميم الخارجي

تميزت Q3 بمصابيح امامية و خلفية LED بالإضافة الى ذلك وجود التغيرات الى شبكة السيارة مما طغى الفخامة و الرقى فاصبحت السيارة نسخة مصغرة من Q3 .

 

إضافة الى ذلك تميز شكل السيارة من الخلف بالشكل الكوبية مما اعطى للسيارة شكل انسيابي، اتساع شنطة السيارة 530 لتر مما يسهل عملية التخزين داخل الشنطة .

 

تميزت أودى Q3 جنوط رياضية 18 بوصة التى تساعد على ثبات اقوى أثناء القيادة، كما يتوفر بسيارة جميع انظمة الرفاهية ACTIVE PARKING ASSIST مساعد الركن الذكي يوجد بسيارة نظام الركن الذاتي بالاضافة الى وجود كاميرا خلفية تساعد السائق على السير للخلف ووجود 4 حساسات ، ATTENTION ASSIST نظام التنبيه الذكي التي ينبأ السائق إذا غفل عن السواقة و غيرها من الأنظمة الذكية.

 

كتبت : زمزم مصطفى

 

::: قد يهمكـ أيضاً :::

 

بالصور.. أودي Q2 الجديدة كيف تبدو؟

 

النصر للسيارات: سنقدم لأول مرة في مصر منتج محليًا مع شركة تعاونت مع أودي و BMW

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى