جنرال موتورز و مايكروسوفت يتعاونان في مشروع سيارة ذاتية القيادة تدعى “كروز”

أعلنت مايكروسوفت اليوم أنها ستستثمر في تكنولوجيا القيادة الذاتية وتزودها بخدمة كروز روبوتاكسي من جنرال موتورز. ستكون مايكروسوفت جزءًا من مجموعة من المستثمرين ، بما في ذلك شكرة السيارات هوندا ، الذين استثمروا أكثر من 2 مليار دولار في مشروع تاكسي القيادة الذاتية كروز ، وبذلك يصل التقييم اللاحق لأموال الشركة إلى 30 مليار دولار.

 

على صعيد التكنولوجيا ، يستخدم مشروع كروز النظام الأساسي السحابي Azure من مايكروسوفت ومنصة الحوسبة الحافة للشركة لتشغيل السيارات المكوكية ذاتية القيادة الخاصة بالشركة الناشئة. من خلال الاستفادة من قوة تقنية مايكروسوفت ، ستكون كروز قادرة على التوسع بشكل أسرع بكثير مما لو حاولت بناء هذه الأنظمة بمفردها.

 

كما تجعل هذه الشراكة من مايكروسوفت شريكًا سحابيًا مفضلًا لدى جنرال موتورز حيث تقوم شركة صناعة السيارات بتوسيع قدرات الذكاء الاصطناعي (AI) والتعلم الآلي.

 

جنرال موتورز: مايكروسوفت تساعدنا في تسويق مركبات كروز ذاتية القيادة

 

مايكروسوفت

حيث قالت شركة جنرال موتورز على لسان الرئيس التنفيذي ماري بارا في بيان.: “ستساعدنا مايكروسوفت في تسريع تسويق مركبات كروز ذاتية القيادة الكهربائية بالكامل ومساعدة جنرال موتورز على تحقيق المزيد من الفوائد من الحوسبة السحابية حيث نطلق 30 مركبة كهربائية جديدة على مستوى العالم بحلول عام 2025 وننشئ أعمالًا وخدمات جديدة لدفع النمو”.

 

تتيح المنصات السحابية والتقنيات المصاحبة للشركات تفريغ طاقة المعالجة اللازمة للتعامل مع المهام المكثفة مثل الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي الذي يجعل تكنولوجيا القيادة الذاتية ممكنة.

 

ولكن الأمر لا يتعلق فقط ببناء سيارة تسير بمفردها ، فقد صرحت جنرال موتورز أيضًا أن صانع السيارات “سوف يستكشف الفرص مع مايكروسوفت لتبسيط العمليات عبر سلاسل التوريد الرقمية ، وتعزيز الإنتاجية ، وتقديم خدمات تنقل جديدة للعملاء بشكل أسرع.”

 

كروز تختبر تشيفي بولت الكهربائية في الشوارع

 

وتقوم كروز باختبار أسطولها من سيارات تشيفي بولت EVs المجهزة خصيصًا في شوارع سان فرانسيسكو منذ عام 2016 حيث تحاول حل مشكلة القيادة الذاتية. في الآونة الأخيرة ، وأكملت الشركة قيادتها الأولى في المدينة دون سائق خلف عجلة القيادة في يناير من عام 2020 ، وكشفت النقاب عن مكوكها المستقل أورجين الذي سيكون بمثابة تسويق لهذه الجهود.

 

وستقوم جنرال موتورز ببناء السيارة في مصنعها في ديترويت-هامترامك والذي أعيدت تسميته بالمصنع صفر.

 

في الوقت الحالي ، لا توجد أي معلومات حول موعد ظهور كروز أورجين في الشوارع لتقديم رحلات بدون سائق للركاب بدعم من خدمات مايكروسوفت. ما نعرفه هو أن جنرال موتورز ليست وحدها في جهودها لتقديم الروبوتات. الأمازون ، كاديلاك ، و غيرها من الشركات التي لديها حافلات صغيرة ذاتية القيادة تحاول أيضا لمعرفة طرق نقل لنا في نهاية المطاف في جميع أنحاء المدينة دون الاحتياج إلى سائق خلف عجلات القيادة.

 

كتبه- أحمد حسن عبد الكريم

 

::: قد يهمكـ أيضاً :::

 

جنرال موتورز تطلق شركة برايت دروب لتصنيع مركبات توصيل كهربائية

 

جنرال موتورز تعتزم طرح 30 سيارة كهربائية أولهما في يناير الجاري

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى