هيئة السلامة الأمريكية تفاجىء فورد بسحب ملايين السيارات لعيوب في وسائد الهواء

أمرت هيئة السلامة للنقل في أمريكا، شركة صناعة السيارات “فورد”، بسحب نحو 3 ملايين سيارة وذلك بسبب عيب في وسائد الهواء.

 

وأعلنت الهيئة في الولايات المتحدة عنها إبلاغ شركة “فـورد” بسحب 3 ملايين مركبة من البلاد نتيجة لمشكلة تحدث في وسائد الهواء المصنعة من شركة “تاكاتا” اليابانية والتي أشهرت إفلاسها منذ وقت.

 

فورد ليس بمفردها..مازدا أيضًا مطالبة بسحب سيارات للأسباب نفسها

 

لم تكن فـورد بمفردها بل طلبت هيئة النقل من شركة مازدا سحب نحو 5800 مركبة للأسباب عينها، وفقًا لرسالة اطلعت عليها وكالة الأخبار فرانس برس.

 

وكانت هيئة النقل تقدمت بطلبات السحب هذه في عام 2017 نتيجة لفحص معمق للوسائد الهوائية المقامة في عدد من الطرازات المصنوعة بين عاميّ 2005 و2012.

 

غير أن شركتيّ السيارات “فورد” و”مازدا” تقدمتا بالتماسات عارضت فيها الإجراء التذي أتخذته هيئة النقل، حيث اعتبرتا أن العيوب التي تم تنازلها لا تمس مباشرة بسلامة السائقين ولا بالركاب في المركبات المعنية.

 

وأوضحت الهيئة في الولايات المتحدة الأمريكية أن دافعات أجهزة نفخ الوسائد الهوائية المذكورة أظهرت علامات تدهور وعكست مخاطر تمزق محتملة”.

 

وأمام شركتي السيارات في الوقت الحالي نحو 30 يوما للإعلان عن الموعد الذي سشتبلغ خلاله أصحاب السيارات المعنية بالوضع وتصليحها.

 

5 طرازات من فورد و طراز واحد من مازدا سيخضعن للسحب

 

وتشمل قائمة السيارات المعنية من فـورد كل من فورد راينجر موديل 2007 إلى 2011 ، و فورد فيوجن موديل من 2006 إلى 2012 و فـورد لينكولن زيفير- ام كاي زي موديلات من 2006 إلى 2012، بالإضافة إلى فـورد ميركوري ميلان موديلات من 2006 إلى 2010 ، و فورد لينكولن mkx موديلات من 2007 إلى 2010.

 

أما السيارات المعنية من شركة مازدا فهو طراز مازدا بي سيريز موديل من 2007 إلى 2009.

 

كتبه- احمد حسن عبد الكريم

 

::: قد يهمكـ أيضاً :::

 

ارتفاع أسعار عدد من سيارات فـورد في بريطانيا بسبب البريكست

 

فـورد تغلق منشآتها في البرازيل بعد 101 عام من الإنتاج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى