جنرال موتورز تستهدف إنتاج سيارات كهربائية فقط بعد 14 عام

التزمت شركة جنرال موتورز الأمريكية العملاقة للسيارات “بمستقبل كهربائي بالكامل” وتهدف إلى القضاء على انبعاثات أنابيب العادم من خط إنتاجها العالمي بحلول عام 2035.

 

75% من الانبعاثات العالمية لجنرال موتورز ناتجة عن مركباتها

 

هذا التعهد جزء من التزام الشركة التي يقع مقرها في ديترويت ، والتي تشمل علاماتها التجارية شيفروليه وجي إم سي وكاديلاك ، بأن تصبح محايدة للكربون في منتجاتها وعملياتها العالمية بحلول عام 2040. وتقول جنرال موتورز إن حوالي 75% من انبعاثاتها العالمية الحالية ناتجة عن استخدام مركباتها.

 

بدأت العلامات التجارية لشركة جنرال موتورز بالفعل في طرح السيارات الكهربائية بالكامل ، بما في ذلك جي إم سي هامر الكهربائية ‘سوبر تراك’ المقرر إطلاقها في عام 2022 وشيفروليه بولت الكهربائية ، التي تم إطلاقها في عام 2016.

 

جنرال موتورز تستثمر 27 مليار دولار في السيارات الكهربائية وستقدم 30 طراز كهربائي بالكامل

 

قالت ماري بيرا ، رئيسة جنرال موتورز ، إن الشركة ستستثمر 27 مليار دولار في تطوير السيارات الكهربائية وذاتية القيادة في السنوات الخمس المقبلة ، بزيادة عن استثمار تم الإعلان عنه سابقًا بقيمة 20 مليار دولار. ستقدم الشركة 30 طرازًا كهربائيًا بالكامل في جميع أنحاء العالم بحلول عام 2025 وتقول إن 40% من طرازاتها الأمريكية المعروضة ستكون سيارات تعمل بالبطاريات (BEVs) بحلول ذلك التاريخ.

 

ودعا بيرا “الآخرين إلى أن يحذوا حذوهم ويكون لهم تأثير كبير على صناعتنا والاقتصاد ككل”.

 

على الرغم من أن إعلان جنرال موتورز يمثل التزامًا كبيرًا بتطوير السيارات الكهربائية ، إلا أنه لا يلزم الشركة بالضرورة بمجموعة سيارات كهربائية بحتة. في إطار خطة تم تطويرها بمساعدة صندوق الدفاع البيئي ، قالت جنرال موتورز إن إزالة الكربون من أسطولها سيتم تحقيقه من خلال كل من BEVs “أو غيرها من المركبات عديمة الانبعاثات” ومن خلال “الحصول على مصادر الطاقة المتجددة والاستفادة من الحد الأدنى من التعويضات أو الائتمانات”.

 

قالت جنرال موتورز ، بالإضافة إلى “تقديم السيارة الكهربائية لكل عميل” ، أنها ستستمر في زيادة كفاءة الوقود لمركباتها التقليدية المزودة بمحركات الاحتراق.

 

ستنتقل الشركة أيضًا إلى استخدام الطاقة المتجددة بنسبة 100% لمواقع الإنتاج العالمية بحلول عام 2035 ، أي أسرع بخمس سنوات مما تم الإعلان عنه سابقًا ، وستعمل على تقليل تأثير سلسلة التوريد الخاصة بها.

 

يأتي إعلان جنرال موتورز بعد سلسلة من التزامات الطاقة الخضراء من قبل الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن ، بما في ذلك التركيز الرئيسي على تطوير السيارات الكهربائية في الولايات المتحدة.

 

في حين أن جنرال موتورز لديها عدد من العلامات التجارية الكبرى في الولايات المتحدة والمشاريع المشتركة في الصين ، إلا أنها لم يكن لها وجود في سوق المملكة المتحدة منذ بيعها فوكسهول أوبل إلى مجموعة PSA (الآن ستيلأنتس).

 

الالتزام بالقضاء على الانبعاثات هو حاليًا لمجموعة جنرال موتورز “للمركبات الخفيفة” فقط ، حيث تعمل الشركة أيضًا على تكنولوجيا الشاحنات التجارية الثقيلة.

 

كتبه- أحمد حسن عبد الكريم

 

::: قد يهمكـ أيضاً :::

 

“النصر للسيارات”: 30% من تكلفة تأهيل مصنع الشركة لإنتاج المركبات الكهربائية ذاتيا

 

بايدن يعد بتحويل أسطول السيارات الحكومية إلى سيارات كهربائية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى