رينو 4 النموذج التالي في خطة الشركة لتنشيط خط المركبات الكهربائية

ستنضم رينو 5 هاتشباك المعاد ابتكارها إلى نسخة مُعاد إحيائها من رينو 4 الكلاسيكية كجزء من خطة العلامة الفرنسية لتنشيط خط المركبات الكهربائية المستقبلي.

 

تم الكشف عن النسخة الأولية من سيارة 5 الجديدة ، والتي من المقرر طرحها للبيع في عام 2023 ، كحجر الزاوية لخطة الرئيس الجديد لوكا دي ميو الجريئة لإحياء ثروات مجموعة رينو.

 

ستكون واحدة من سبع سيارات كهربائية – أربع سيارات وثلاث مركبات تجارية – التي ستطلقها رينو في السنوات الخمس المقبلة .

 

أشارت التقارير الأخيرة إلى أن رينو تدرس إحياء كل من رينو 4 و رينو 5 كمركبات كهربائية مستقبلية. بينما تم الكشف عن رينو 5 فقط ، اعترف دي ميو بأن هناك إحياء “واحد آخر على الأقل” لاسم قديم يجري التخطيط له. أكد المطلعون على أن النموذج هو رينو 4 ، حيث من المقرر طرح النسخة الكهربائية الجديدة للبيع في عام 2025.

 

عند سؤاله عن خطط السيارات الكهربائية المستقبلية ، ألمح جيل فيدال، رئيس التصميم في رينو ، إلى أن “بعض” الطرازات المستقبلية “قد تتجه نحو نهج مستقبلي رجعي، في حين أن باقي المجموعة أصلية للغاية ومدفوعة نحو المستقبل” وأضاف: “كل شيء يمكن أن يتعايش في مجموعة من السيارات. يمكنك التلاعب بأصولك”.

 

أُنتجت رينو 4 بين عامي 1961 و 1994 وبيع أكثر من 8 مليون نموذج منها

 

سوف تستخدم رينو 4 الجديدة نفس منصة CMF-B EV مثل رينو 5 ومعظم دعائمها الميكانيكية. ولكن في حين أن كلا الطرازين سيجلسان في الجزء B ويتميزان بتصميم قديم ، فسيتم وضعهما بشكل مختلف تمامًا.

 

تم تصميم السيارة رينو 4 الأصلية ، التي تم إنتاجها من عام 1961 حتى عام 1994 ، مع بيع أكثر من ثمانية ملايين نموذج ، إلى حد كبير للاستخدام كأداة متعددة الاستخدامات في المناطق الريفية بفرنسا.

 

إن التفسير الحديث لفلسفة السيارة من شأنه أن ينتج عنه مركبات كهربائية صغيرة قريبة من الأبعاد إلى كروس أوفر مدمج ، والذي من شأنه أن يضعها في قطاع سوق سريع النمو ويوفر تمايزًا كبيرًا عن السيارة الرياضية الشبيهة بفتحة رينو 5.

 

يمكن لمثل هذه السيارة أيضًا إنتاج مشتق تجاري مضغوط ، والذي سيكون مثاليًا لعمليات التسليم في المناطق الحضرية.

 

مع استحقاق رينو 5 في عام 2023 و رينو 4 في عام 2025 ، يمكن أن يعمل الاثنان بشكل فعال كبديل لـ رينو زوي طويل الأمد ، والذي تم تحديثه بشكل كبير في عام 2019.

 

ولكن من الممكن أن يتم تقديمها جنبًا إلى جنب مع بعضها البعض ، على الأقل في البداية ، مع استهداف رينو زوي للمشترين المبتدئين بينما تستهدف الفئة رينو 4 و رينو 5 جمهورًا أكثر تركيزًا على الأسلوب.

 

هل رينو 5 نهاية رينو زوي؟

 

رداً على سؤال حول هذا الاحتمال ، قال رئيس التصميم في مجموعة رينو ، لايرينس فانديرأكير : “هل رينو5 نهاية رينو زوي؟ كان الجواب لا ، وعلل ذلك قائلًا: أن زوي هي السيارة الكهربائية الأكثر مبيعًا في أوروبا. لذلك سيكون من السخف إيقاف المركبات الأكثر مبيعًا في فئتها “.

 

سيبدأ هجوم رينو الكهربائية الجديد مع رينو ميجان أيفيشن في عام 2022. وستطلق أيضًا سيارة كهربائية ثانية من الفئة C في عام 2023 ، مبنية على نفس منصة CMF-EV مثل ميجان ، لكنها لم تكشف بعد عن أي تفاصيل.

 

سيارات الدفع الرباعي العائلية مفتاح تنشيط رينو

 

يقول رئيس شركة رينو لوكا دي ميو إن طرازات سيارات الدفع الرباعي الجديدة هي مفتاح محاولة الشركة لتنشيط ثرواتها في فئتي C و D الأكبر.

 

تعد إعادة بناء مبيعات السيارات الأكبر والأكثر ربحية أمرًا حيويًا لخطة دي ميو لزيادة أرباح الشركة الفرنسية وثرواتها.

 

ستطلق رينو سبع سيارات جديدة من الفئة C و D ، اثنتان منها كهربائية ، في السنوات الأربع المقبلة.

 

أشار دي ميو إلى النجاح السابق الذي حققته رينو ميجان كدليل على قدرة رينو على جذب المشترين في تلك القطاعات.

 

ومع ذلك ، قال: “في الجيل الأخير [من السيارات] ، فقدنا موجة سيارات C-SUV وبدأنا في صنع سيارات السيدان أو سيارات MPV. يمكنك شرح نقص الأداء ، لأننا لم نكن ناجحين مع C-SUV. في خطتنا ، لديك سبعة طرازات في هذا القطاع ، وأنا واثق من أن السيارة ستأتي لتؤدي المهمة “.

 

::: قد يهمكـ أيضاً :::

 

الرئيس التنفيذي لـ “برايت سكايز”: تطوير تكنولوجيا البرمجة لـ السيارات الكهربائية وربطها بالإنترنت في مصر

 

53 قرش تراجع في سعر صرف اليورو خلال شهر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى