8.5 مليار دولار خسائر في أسهم هيونداي وكيا لعدم التعاون مع أبل

يبدو أن العلاقة التاريخية المحتملة بين أبل و هيونداي جروب موتور لم تعد مطروحة بعد أن قالت الأخيرة إنها لم تعد تجري محادثات مع عملاق التكنولوجيا.

 

ارتفعت الأسهم في هيونداي موتور بنسبة 20 ٪ في أوائل يناير ، حيث ظهر أن الشركتين تفكران في مشاركة تطوير السيارة الكهربائية المستقلة ، مع طرح كيا كشريك إنتاج محتمل لسيارة آبل التي طال انتظارها ، لكن هيونداي سارعت إلى توضيح أنها تجري محادثات مع “شركات مختلفة”.

 

الآن ، في تحديث للمستثمرين ، أوضحت هيونداي موتور الموقف قائلة: “نتلقى طلبات للتعاون في التطوير المشترك للسيارات الكهربائية المستقلة من مختلف الشركات ، لكنها في مراحلها المبكرة ولم يتم تقرير أي شيء. أجرى محادثات مع شركة آبل بشأن تطوير المركبات ذاتية القيادة. ”

 

انخفضت أسهم هيونداي و كيا 6.2% و 15.% على التوالي

 

انخفضت الأسهم في هيونداي بنسبة 6.2٪ في أعقاب الإعلان ، بما يعادل خسارة حوالي 3 مليارات دولار في القيمة ، بينما تأثرت كيا – التي تم تسميتها على وجه التحديد في التقارير – بشكل كبير ، حيث خسرت 15٪ (5.5 مليار دولار).

 

وكانت الشركة الكورية قد أكدت في وقت سابق تقارير تفيد بأنها تجري محادثات مع شركة آبل للمشاركة في تطوير سيارة كهربائية ذاتية القيادة بحلول عام 2027 ، بعد فترة وجيزة من تجديد شركة أبل نفسها علنًا عزمها على إطلاق سيارتها الخاصة.

 

ألى أين تتجه أبل للحصول على مساعدة في مشروع سيارتها؟

 

مع خروج هيونداي موتور الآن من الصورة لا يزال من غير الواضح إلى أين ستتجه أبل للحصول على المساعدة في المشروع. من المرجح أن تستخدم سيارة أبل تقنية البطارية أحادية الخلية الخاصة بالشركة ، والتي يُقال إنها توفر سعة أكبر من الوحدات التقليدية ، لكن لا يُعتقد أن الشركة طورت منصة للسيارة.

 

::: قد يهمكـ أيضاً :::

 

رينو 4 النموذج التالي في خطة الشركة لتنشيط خط المركبات الكهربائية

 

مجلس النواب يوافق مبدئيًا على تعديلات قانون المرور

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى