4.97 مليار دولار أرباح تشغيلية تتوقعها هوندا خلال عامها المالي

رفعت شركة “هوندا موتور” اليابانية لصناعة السيارات اليوم الثلاثاء، توقعاتها لأرباح التشغيل لعامها المالي بنهاية مارس المقبل بنسبة 23٪ إلى 520 مليار ين ياباني مايعادل 4.97 مليار دولار.

 

وقالت مصادر لرويترز إن الشركة المصنعة للسيارات ستخفض إنتاجها المحلي هذا الشهر، بينما تتوقع “هوندا” بيع 4.5 مليون سيارة على مستوى العالم في عام أعمالها المنتهي في 31 مارس.

 

نمو الطلب الصيني دفع مبيعات هوندا للانتعاش

 

ووفقًا لرويترز، يأتي انتعاش المبيعات بقيادة الصين أكبر سوق للسيارات في العالم، مع نمو الطلب بها على الموديلات الجديدة بما في ذلك السيارات الكهربائية، والسيارات ذاتية القيادة، بالإضافة إلى خفض تكاليف الإنتاج؛ بالرغم من نقص الطلب العالمي على المركبات الذي يجبر الشركات على تقليص إنتاج السيارات ومن بينها هوندا.

 

وحققت مبيعات هونـدا بالصين خلال ديمسبر الماضي نمو 6.4٪ بالرغم من جائحة فيروس كورونا.

 

هوندا تهدف لتحويل ثلث إنتاجها إلى السيارات الكهربائية وعديمة الانبعاثات خلال 9 سنوات

 

وتسرع هونـدا تحولها إلى السيارات الكهربائية وغيرها من المركبات عديمة الانبعاثات، وتهدف إلى أن يصبح ثلثا إنتاجها من السيارات الجديدة بحلول عام 2030.

 

وفي العام الماضي، أطلقت أول سيارة تعمل بالبطاريات تُنتج بكميات كبيرة وتخطط أيضًا للبدء بيع سيارات القيادة الذاتية الجديدة.

 

وبحسب شركة ريفينيتيف للبيانات المالية، فتوقعات أرباح هونـدا الأخيرة ارتفعت عن 420 مليار ين ياباني التي توقعتها قبل ثلاثة أشهر، وأعلى من متوسط 463.6 مليار ين المتوقع من 21 محللاً.

 

سجلت شركة “هوندا” قفزة أفضل من المتوقع للسيارة “CR-V SUV” كروس أوفر، بنسبة 67٪ في الأرباح التشغيلية خلال الثلاث أشهر الأخيرة من العام الماضي إلى 277.7 مليار ين ياباني، بأفضل من المتوسط المقدر بـ 176.72 مليار ين من ثمانية محللين شملهم استطلاع “ريفينيتيف”.

 

::: قد يهمكـ أيضاً :::

 

8.5 مليار دولار خسائر في أسهم هيونداي وكيا لعدم التعاون مع أبل

 

هونـدا تنهي إنتاج الجيل الثاني من HR-V وتوقعات بالكشف عن خليفتها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى