ماكلارين تكشف عن سيارة هجينة خارقة بسرعة 328 كم/ ساعة

كشفت ماكلارين النقاب عن أول سيارة خارقة “ نظيفة ” منذ 12 سي قبل عقد من الزمان ، حيث استبدلت كل جانب من جوانب طرازي سبورتس وسلسلة سوبر بمحرك V8 بتصميم جديد كليًا يوفر أدلة مبكرة حول كيفية التعامل معها عصر الكهرباء.

 

السيارة ، المسماة Artura والمتاحة للطلب الآن بسعر يبدأ من 185،500 جنيه إسترليني ، هي عبارة عن مكون إضافي هجين مع سرعة قصوى محكومة تبلغ 205 ميل في الساعة وتسارع 3.0 ثانية من 0 إلى 60 ميل في الساعة.

 

بالإضافة إلى الأداء المتفجر ، يمكنها الإبحار لمسافة تصل إلى 19 ميلاً على طاقة البطارية وحدها ويتجاوز اقتصادها في استهلاك الوقود 50 ميلاً في الغالون.

 

عند الرصيف ، تزن Artura 27 كيلوجرامًا فقط أكثر من 720S على الرغم من أن محركها 671 حصانًا يتكون من محرك V6 مزدوج التوربو مصمم حديثًا ، ومحرك كهربائي بقوة 92 حصانًا وبطارية 7.4 كيلو وات في الساعة ، وكلها تتزاوج مع علبة تروس جديدة من ثماني سرعات. تزن المكونات الهجينة 130 كيلوجرامًا في حد ذاتها ، مما يوضح مدى تدابير ماكلارين لإنقاذ الوزن عبر بقية السيارة الجديدة.

 

مع وصول Artura ، تتخلى شركة McLaren عن سياستها المربكة باستخدام الأرقام لتمييز سياراتها ، لصالح الأسماء.

 

واختفى أيضًا التمييز بين طرازي Sports و Super Series: فالسيارة الجديدة تم وضعها كسيارة خارقة ، أعلى من GT التي تم إطلاقها مؤخرًا ولكن أقل من 220.000 جنيه إسترليني 720S. أكدت شركة ماكلارين بالفعل أن نموذجًا كهربائيًا بالكامل قيد التطوير ومن المقرر أن يصل إلى السوق ” بعد عام 2025″.

 

تصميم الهيكل والهيكل

 

يحتوي Artura على حوض مركزي جديد بالكامل من ألياف الكربون وهو أخف وزناً من السيارات السابقة المستخدمة ، مع عوارض تحطم من الألومنيوم في الأمام والخلف وإطار فرعي خلفي من الألومنيوم لدعم المحرك والتعليق الخلفي. ألواح الهيكل “المغلفة بالانكماش” هي مزيج من ألياف الكربون والألومنيوم فائق التشكيل.

 

تزن خلية الركاب الجديدة ، المصنوعة في أعمال الكربون في شيفيلد ماكلارين ، 82 كيلوجرامًا فقط ، على الرغم من أنها تمتد إلى الخلف أكثر من سابقاتها لتشمل حامل بطارية شديد الصلابة ومقاوم للصدمات.

 

يبدو مشابهًا إلى حد كبير للمكونات الصادرة ، لكن ماكلارين يقول إن الهيكل الجديد يستخدم أربع مواد كربونية جديدة ، وراتنج جديد ، ونواة هيكلية جديدة لمزيد من الصلابة. بالإضافة إلى ذلك ، تم استبدال العديد من الأجزاء المعدنية المستعبدة في السيارات السابقة ، بما في ذلك محيط الزجاج الأمامي ، بالكربون.

 

على الرغم من أن كل ما يتعلق بهيكل أرتورا جديد ، إلا أنه يبدو أن هناك حجمًا مثاليًا لسيارة ماكلارين. مثل 570S و 720 S ، يزيد طول Artura قليلاً عن 4.5 متر وعرضه أقل بقليل من 2.0 متر ، لكن قاعدة عجلاتها البالغة 2640 مم تحلق 30 مم من تلك الموجودة في السيارات السابقة ، مما يساعد على الرشاقة.

 

إن وزن كبح أرتورا المنخفض بشكل مذهل والذي يبلغ 1495 كجم ناتج عن حملة لإنقاذ الوزن بدأت منذ أربع سنوات. قال مايك فليويت ، الرئيس التنفيذي لشركة ماكلارين: “تم سكب كل قطرة من خبرة مكلارين وخبرتها في أرتورا”. “إن تقديمها لحظة فارقة.”

 

تحدث رئيس التصميم روب ميلفيل عن “نحت فني خالص” في تصميم محكم التعبئة. وقال إن هدفه كان إنشاء سيارة لا تؤدي تقنيتها إلى إحداث اضطراب في المظهر ولكنها في الواقع تعزز المظهر المرئي. نظرًا للمجموعة المعقدة من المجارف وفتحات التهوية والمداخن الحرارية والمقسمات والمفسدين التي يجب تضمينها في شكل Artura ، فإن النسب الأنيقة والخطوط البسيطة للسيارة تعد إنجازات خاصة.

 

مجموعة نقل الحركة

 

صُنع محرك البنزين V6 2993cc الجديد كليًا من Artura بالكامل لهذا التطبيق ، كما قال ريتشارد جاكسون ، رئيس مجموعة نقل الحركة ، وسوف يصنعه ريكاردو على خط إنتاج تم تركيبه حديثًا في أعماله في Shoreham ، غرب ساسكس.

 

إنه تصميم ذو حقن مباشر بزاوية 120 درجة مع توربو مثبت في وسط المحرك من أجل الاكتناز وتدفق الغاز بكفاءة. يستخدم التصميم المصنوع بالكامل من الألمنيوم توقيت الصمام المتغير باستمرار ، ويوفر 577 حصانًا عند 7500 دورة في الدقيقة ، وخطوط حمراء عند 8500 دورة في الدقيقة وأخف وزنًا بمقدار 50 كجم عن محرك V8 للسيارات السابقة ، عند 160 كجم رائدة في فئتها. يسمح الحوض الجاف بالجلوس منخفضًا جدًا في السيارة وخروج عوادمها من خلال هيكل السيارة الخلفي ، بين المصابيح الخلفية LED التي تشبه الشفرة.

 

يُركب محرك V6 من الشمال إلى الجنوب في السيارة ، وهو أقصر بـ 190 ملم من محرك V8) لا يبدو أكبر من علبة جرس ناقل الحركة مع علبة التروس الجديدة بالكامل ذات الثماني سرعات خلفه. يوجد داخل مبيت الجرس محرك كهربائي ذو تدفق محوري مدمج للغاية بقوة 92 حصانًا يساعد محرك V6 عند الحاجة ، ولا سيما من خلال توفير “تعبئة عزم الدوران” بسرعات منخفضة وأثناء تبديل التروس. يمكن للسيارة أن تسير في الوضع الكهربائي فقط لمسافة تصل إلى 19 ميلاً بسرعة تصل إلى 81 ميلاً في الساعة.

 

يوجد أيضًا داخل غلاف ناقل الحركة في Artura أول فرق إلكتروني من McLaren ، وهو عبارة عن حزمة القابض التي يتم التحكم فيها إلكترونيًا والتي تنشر عزم الدوران بشكل متنوع بين العجلات الخلفية وتسمح بتغييرات عزم الدوران بشكل أسرع وأكثر دقة مما يفعله التفاضل التقليدي محدود الانزلاق.

 

يتحكم في مقدار زاوية الانزلاق في الانجراف أيضًا. يمكن للسائق تعديل ذلك من خلال إعدادات التحكم المتغير في الانجراف على الشاشة المركزية لقمرة القيادة.

 

التوجيه والتعليق والإطارات والمكابح

 

يرتبط التعليق الأمامي ارتباطًا وثيقًا بـ Senna’s بإعداد عظم الترقوة المزدوج وتكرر McLaren تفضيلها للتوجيه الكهروهيدروليكي ، والتي تصر على أنها تقدم فوائد في “الفورية والشعور في المركز وردود الفعل المفصلة” على الكل الأنظمة الكهربائية التي يفضلها معظم المنافسين. يوجد أيضًا عمود توجيه جديد وقضيب التواء مخصص في الرف: يقول مهندسو ماكلارين إن المزيج يجلب المزيد من الفوائد في زيادة الوزن بعيدًا عن المركز ويمنح شعورًا طبيعيًا أكثر بالتوجيه بدون مساعدة.

 

نظام التعليق الخلفي جديد: نظام خماسي الوصلات يتكون من عظم الترقوة العلوي ، ووصلتين سفليتين وذراع تحكم في مقدمة كل جانب ، قبل العجلة الخلفية. يوفر هذا التصميم قدرًا أكبر من الحرية في التصميم وتوفيرًا للوزن بدون نوابض يبلغ 2.4 كجم لكل جانب ، بالإضافة إلى تحكم أفضل في العجلات أثناء الكبح والتسارع ، وتحسين الاستقرار ومستويات القبضة المحسنة.

 

تستخدم المخمدات “الاستباقية” مقاييس التسارع “لقراءة” الطريق وتعديل المعدلات وفقًا للظروف ، ولكن لا يزال يتوفر للسائقين ثلاثة أوضاع تحكم قابلة للتحديد: Comfort و Sport و Track. كل وضع له معلماته الخاصة للمخمدات والفرق الإلكتروني ، ويمكن للسائقين أيضًا تكوين التحكم الإلكتروني بالثبات في Artura بشكل منفصل لضبط درجة التدخل.

 

الإطارات هي أحدث طراز بي زيرو كورساس من بيريللي ، والتي تعتبر الآن مشابهة في قبضتها لإطارات تروفيو آر في سيارة ماكلارين 600LT . ويحمل كل منها شريحة إلكترونية تراقب ضغط الهواء ودرجة الحرارة والتآكل و’تتحدث ‘مع نظام التحكم في الثبات في Artura. تم تصميم مادة إسفنجية جديدة من البولي يوريثين داخل كل إطار للحد من انتقال الضوضاء والاهتزاز إلى المقصورة.

 

يبلغ حجم العجلات القياسية ذات السبعة أذرع 19 بوصة في الأمام و 20 بوصة في الخلف ، ولكن تتوفر العديد من التصميمات الاختيارية التي تقلل الوزن غير المعلق بما يصل إلى 10 كجم.

 

الداخلية

 

بُذلت جهود كبيرة لتحسين شعور Artura بمساحة المقصورة على أقرانها ، وأعيد تصميم الأبواب ثنائية السطوح لتفتح بالقرب من السيارة ، مما يقلل من الصعوبة السابقة لملكية ماكلارين.

 

لقد عمل المهندسون بجد لتحسين مستويات الضوضاء والاهتزاز والخشونة ، وهي أولوية جديدة الآن بعد أن أصبحت السيارة قادرة على العمل بدون محرك. وعلى الرغم من أن محرك V6 قد تم ضبطه ليقدم صوتًا مثيرًا في ظل الاستخدام الشاق ، إلا أن ماكلارين يعد بأنه سيكون هادئًا أثناء القيادة.

 

لا تزال السيارة تتميز بوحدة تحكم مركزية ضيقة وشاشة موجهة رأسيًا ، لكنها تحتوي على نظام معلومات وترفيه جديد تمامًا متصل ببقية السيارة عن طريق نظام الأسلاك الجديد القائم على شبكة إيثرنت الذي يسرع نقل البيانات ويقلل من الكابلات بنسبة 25٪ ويوفر الوزن. يتم الآن التحكم في أدوات التحكم الرئيسية ، بما في ذلك أوضاع الهيكل ومجموعة نقل الحركة ، بأطراف الأصابع عبر كبسولات يمكن تشغيلها بسهولة دون أن تترك يدا السائق عجلة القيادة. يتم ضبط كل من صندوق الأدوات والقرون للوصول إلى العجلة وتشغيلها.

 

الميزة الداخلية الأخرى للعناوين الرئيسية هي مقعد Clubsport الجديد المكون من قطعة واحدة والذي يجمع بين خفة تصميم على غرار السباق مع درجة عالية من قابلية التعديل من خلال التحرك للأمام والخلف على القضبان كالمعتاد ولكن لتعديل أدق من خلال قوس بيضاوي يتغير تحت – دعم عالي ، ارتفاع وسادة وزاوية مسند الظهر في حركة واحدة. مقعد Comfort الأثقل اختياري.

 

ملكية

 

سيتم تقديم Artura بأربعة طرازات – قياسي ، وأداء ، و Techlux ، و Vision – وستكون الخدمات المخصصة المعتادة متاحة أيضًا. يأتي مع ضمان لمدة خمس سنوات بالإضافة إلى ست سنوات تغطية للبطارية الهجينة. تبدأ عمليات التسليم هذا الصيف.

 

تتحدى الشركة المشترين لعرض Artura كبداية لجيل طراز جديد تمامًا ، مختلف تمامًا عن أي شيء تم عرضه من قبل.

 

قال كبير المهندسين جيف جروس: “منذ البداية ، كان Artura يدور حول تحدي أنفسنا للابتكار”. “هذه سيارة مكلارين للعصر الجديد وسيارة خارقة لا مثيل لها.”

 

سؤال وجواب: ريتشارد جاكسون ، رئيس مجموعة نقل الحركة ، ماكلارين

 

“بالطبع لا. إنه تصميم جديد تمامًا بزاوية 120 درجة بين بنوك الأسطوانات ، تم بناؤه بهذه الطريقة لإيواء الشواحن التوربينية في vee من أجل الاكتناز. لست متأكدًا من وجود مكون واحد مشترك “.

 

يبدو محرك V6 غير عادي تمامًا من حيث أن تجويفه أصغر من التجويف. هذا ليس شائعًا في المحركات عالية السرعة. هل هو للتغليف؟

 

“التجويف الأصغر يساعد بالتأكيد في إبقاء المحرك أقصر ، وهو ما كان أحد أهدافنا ، ولكن السبب الرئيسي هو أن التجويف الأصغر يعمل بشكل أفضل مع الحقن المباشر الذي نحتاجه للاستخدام.”

 

لقد عملت بجد لخفض ضوضاء المحرك عندما تكون السيارة مبحرة ، لكننا نجمع أنه لا يزال يبدو رائعًا عند السحب بقوة. لماذا الاختلاف الكبير؟

 

“كنا نعلم أن هذه السيارة ستعمل في وضع إلكتروني شبه صامت لبعض الوقت ، وبدا لنا أن الناس يتوقعون أيضًا تحسينًا عندما كانت السيارة تتحرك بقوة V6 أيضًا. لذلك فقد بذلنا قصارى جهدنا لإزالة الأصوات القاسية وترك الضوضاء مثل معظم الناس عندما يعمل المحرك. كان أحد التغييرات هو نقل محرك السلسلة إلى أعمدة الكامات من مقدمة المحرك إلى الخلف ، حيث تكون الضوضاء بعيدة والاهتزاز الالتوائي أقل. ”

 

ما هو تقييمك باعتباره أعظم إنجاز مع هذا المحرك؟

 

“ربما كان علي أن أقول الوزن المنخفض. إنها حقًا تضع معيارًا جديدًا للسيارات الخارقة. لقد كنت أبحث للتو عن محرك V6 أنتجه أحد منافسينا ، وأتساءل كيف تمكنوا من جعله ثقيلًا للغاية. وكبيرة جدا. ”

 

::: قد يهمكـ أيضاً :::

 

هيونداي تايجر سيارة رباعية الدفع ذاتية القيادة للطرق الوعرة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى